أمراض جلدية قد يعاني منها طفلك

مشاكل جلدية قد يعاني منها طفلك

تتزايد نسبة الأمراض الجلدية لدى الأطفال الصغار بسبب رقة بشرتهم. ولعل الطفح الجلدي الناجم عن الحفاض هو أول هذه المشاكل الجلدية التي يعاني منها الأطفال. أما الأمراض الجلدية الأخرى فهي:

الإلتهابات بين ثنيات الجلد: هي أحد أنواع الطفح الجلدي الموجودة بين الطبقات الجلدية، وخاصة في منطقة الرقبة، حيث تظهر عادة لدى الأطفال الرضع من الوزن الزائد تحت سن الستة أشهر. وقد يتسبب هذا الطفح الأحمر ببعض الألم للطفل، إعتماداً على كمية طبقات الجلد الملامسة لبعضها البعض. ويُنصح في هذه الحالة بغسل جسم الطفل ودهنه بالكريمات الغنية بأوكسيد الزنك.

الميلاريا: المعروف بالطفح الحراري الذي عادةً ما يصيب الوجه، الرقبة، أو الظهر. وينتشر على شكل حبوب حمراء صغيرة نتيجة عدم قدرة الجلد على تنظيم حرارة الجسم. وينصح الأطباء بإخراج الطفل من المنطقة ذات الحرارة العالية، وإلباسه ملابس فضفاضة.

إلتهاب الجلد الزهمي: يظهر هذا النوع من الطفح على فروة الرأس، الحاجبين، خلف الأذنين، الرقبة، الخدين أو حتى الصدر. وعلى الأرجح لن يضايق هذا الطفح طفلك، حيث لا يتسبب بأي ألم. وينصح بفرك جسم الطفل بزيت الزيتون أو زيت الأطفال على القشور.

الأكزيما: قد تبدأ الأكزيما بالظهور على جلد الطفل منذ الشهور الأولى بدءاً بالشهر الثالث والرابع. وتظهر على شكل قيح خفيف يتحول خلاله الجلد الى لون أحمر، مع تزايد القشرة. وفي هذه لحالة ينصح الأطباء بغسل الجلد بمنظف خال من العطور.

لمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة ما كتب تحت عنوان: * نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟