ما هي اسباب هز الطفل راسه؟

اسباب هز الطفل راسه

هل تعلمين ما هي ابرز اسباب هز الطفل راسه؟ لماذا لا يتوقف طفلي عن الهز يمينًا ويسارًا؟ هل يعاني من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هي اسباب هز الطفل راسه؟

نادرًا ما يشير هز الطفل رأسه إلى معاناته من مشكلة صحية. يقال أن هذا العارض شائع بين الصغار ويمكن أن يكون ناتج عن الأسباب التالية:

  • يبدأ الطفل عادةً بهز رأسه كوسيلة من أجل التعلم كيفية التحكم بجسمه. لكن في بعض الأحيان قد يقوم الطفل بهذه الحركة عن قصد خصوصًا في حال كنت تضحكين كلما قام بها.
  • قد يبدأ بعض الأطفال بهز رأسهم عند شعورهم بالنعاس ويستمرون بالقيام بها حتى ينام. في هذه الحالة، لا تثير هذه الحركة القلق وتعتبر طبيعية للغاية.
  • في بعض الأحيان، قد تكون هذه الحركة ناتجة عن التهاب أذن الطفل. لذلك، في حال كنت تظنين أن طفلك يعاني من نزلات البرد أو من ارتفاع في درجة حرارة جسمه، راجعي الطبيب للتمكن من تحديد المشكلة التي يعاني منها. يقال أن الطفل يبدأ بالهز في حال انسداد الأذن الداخلية إذ تساعده هذه الحركة على الشعور بشكلٍ أفضل.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى المعلومة التي سنتحدث عنها الآن. في بعض الأحيان، قد تكون هذه الحركة من الأعراض التي تشير الى معاناة الطفل من التوحد إلا أنه في هذه الحالة تظهر أعراض أخرى ومن بينها عدم الإتصال بالعين وعدم الإبتسامة وغيرها.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب الذي سيساعدك في كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟