هذه هي اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المفاجئ!

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المفاجئ

هل بدأت فجأة تشعرين بالتعب ولم تتمكني من متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي؟ هل لاحظت ارتفاع درجة حرارة جسمك بشكلٍ مفاجئ؟ هل هذا الأمر طبيعي أم لا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المفاجئ.

  • التهاب الشغاف: تعرف هذه المشكلة على أنها التهاب لطبقات القلب الداخلية خصوصًا الصمامات وتكون ناتجة عن معاناتك من عدوى بكتيري. لا يجب أن تهملي أبدًا هذه المشكلة إذ يمكن أن تؤدي إلى الموت. أما من الأعراض الأخرى التي تعانين منها فتتضمن شعورك بالغثيان الحاد وبتعب كبير وفقدان الشهية وغيرها.
  • فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز: إن فيروس نقص المناعة البشرية فيروس يهاجم الجهاز المناعي في الجسم ويؤدي بدوره إلى معاناة الفرد من الإيدز. من بين أعراض هذا المرض الخطير تتمضن ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ والشعور بالصداع الشديد والتعب وغيرها.
  • داء المكورات السحائية: يعتبر هذا المرض من الأمراض الخطرة التي يمكن أن تهدد حياة الفرد والتي يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من بعض المضاعفات ومن الغيبوبة والصدمة وحتى الموت. عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن للأعراض أن تكون شبيهة لأعراض الإنفلونزا ويمكنها أن تتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسم والمعاناة من الغثيان والقيء ومن تشنج حاد في الرقبة.

لذلك، قد تظنين أن هذه المشكلة عادية وستختفي من تلقاء نفسها بعد مرور بضعة أيام إلا أنه عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأعراض التي يمكن أن تترافق معها.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟