تعرفي على اسباب قلة التبرز عند الرضع

اسباب قلة التبرز عند الرضع

من الطبيعي أن تشعري بالقلق في حال مرور يوم من دون أن يتبرز طفلك الرضيع! لكن هل هذا الأمر طبيعي؟ وما هي أبرز اسباب قلة التبرز عند الرضع؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في حال عدم تبرز الطفل، هذا ليس من الضروي أن يعني أن طفلك يعاني من مشكلة الإمساك إذ تشير الدراسات أن الرضيع الذي يبلغ عمر الثمانية أسابيع، يمكن ألا يتبرز لأربعة أو خمسة أيام. لا تعتقدي أن هذه الفترة طويلة إذ عند بلوغ الطفل عمر الثلاثة أشهر، من المحتمل ألا يتبرز لمدة أسبوعين تقريبًا خصوصًا إذا كان يرضع رضاعة طبيعية. هذا ويذكر أن نسبة الأطفال الذين يعانون من الإمساك والذين يرضعون رضاعة طبيعية ضئيلة جدًّا.

متى يعاني الطفل من الإمساك؟

ترتفع نسبة الأطفال الذي يعانون من الإمساك في حال كان يرضع رضاعة صناعية أو كان قد بدأ الآن بتناول الأطعمة الصلبة. لكن لا تقلقي إذ تعتبر طريقة العلاج في هذه الحالة سهلة وغير معقدة. ما يمكنك القيام به هو تدليك بطن الطفل بنعومة واستحمامه بالمياه الدافئة.

أخيرًا، انتبهي ما إذا كان يعاني طفلك من أعراض أخرى أو في حال ارتفاع درجة حرارة جسمه وتأكدي من عدم تقديم أي دواء من دون استشارة الطبيب للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمه.



إختبار الشخصية

ماذا تعرفين عن حمام طفلك؟ اختبري معلوماتك وستُفاجئين بالنتيجة!