اخطاء الاطباء فى معرفة نوع الجنين

اخطاء الاطباء فى معرفة نوع الجنين

المواضيع

  • اخطاء الاطباء فى معرفة نوع الجنين

ان كنت تتساءلين عن اخطاء الاطباء فى معرفة نوع الجنين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على اذا كان من الممكن أن يخطئ الطبيب في معرفة نوع الجنين وكيف يتم اكتشافه.

من المعروف ان يتم معرفة جنس الجنين بين الأسبوع 16 والـ 20 من الحمل وهذا من خلال الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية أو فحص السونار الذي يجريه الطبيب. ولكن هل من الممكن ان يخطئ الطبيب في معرفة نوع الجنين ولماذا؟

اخطاء الاطباء فى معرفة نوع الجنين

كما ذكرنا ان جنس الجنين يصبح واضحاً بداءً من الأسبوع 16 من الحمل وهذا من خلال القيام بفحص السونار الذي يُعتبر الطريقة الوحيدة والمضمونة للكشف عن جنس الجنين. ولكن تجدر الإشارة ان هناك الكثير من الحالات التي يمكن للطبيب ان يخطئ بها في تحديد نوع الجنين وهذا بسبب أمور عدة مثل جودة المكنة التي يتم إستخدامها وموضع الجنين في الرحم. فمن أهم اسباب اخطاء الطبيب بالكشف عن جنس الجنين بالسونار هي وضعية الجنين التي لا تسمح للطبيب برؤية أعضائه التناسلية بوضوح مما يجعله يخطئ في معرفة جنسه.

ومن هذا المنطلق وفي حال لم يستطيع الطبيب تحديد نوع الجنين جيداً، سيطلب منك القدوم بعد عدة أسبابيع ليتمكن من تحديده مرة أخرى وهذا لأن قد يكون الجنين قد غير وضعيته وأصبحت أعضائه التناسلية أكثر وضوحاً.

بعد ان تعرفت على اسباب اخطاء الطبيب في معرفة نوع الجنين، إليك قصص واقعية عن أخطاء السونار!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟