إليك قصص واقعيه عن اخطاء السونار!

قصص واقعيه عن اخطاء السونار

المواضيع

  • ما هو السونار
  • اسباب إخطاء السونار
  • قصص واقعيه عن اخطاء السونار

ان كنت حامل وتبحثين عن قصص واقعيه عن اخطاء السونار ف" عائلتي" اختارت ان تعرفك على اهم هذه القصص واذا هناك احتمال ان يخطئ السونار، إليك كل التفاصيل.

ما هو السونار

السونار او التصوير بالموجات فوق الصوتية هو جهاز يستخدمه الطبيب ليكشف عن جنس الجنين في مراحل متقدمة من الحمل وهو من أكثر الطرق شيوعاً واستخداماً في المجال الطبي لأنه من الوسائل الطبية المؤكدة التي تبين نوع الجنين وتساعد في الاطمئنان على صحته وسلامته.

بعد مرور 8 أسابيع على الحمل، يصبح الطبيب قادراً على اجراء الفحص للكشف عن جنس الجنين وذلك لأن في فترات الحمل الأولى يكون حجم الجنين صغيراً ولم تكتمل اعضائه بعد. يساعد هذا الفحص أيضاً بالكشف اذا كان يعاني الجنين من التشوهات الخلقية.

هناك نوعين من التصوير بالموجات فوق الصوتية، النوع الأول وهي التصوير ثلاثي الأبعاد والتصوير الثاني هو التصوير رباعي الأبعاد. التصوير ثلاثي الأبعاد يتيح رؤية طول الجنين ووزنه وحجمه ولكن من دون حركة، أمّا التصوير رباعي الأبعاد هي تقنية احدث تُشبه التصوير ثلاثي الأبعاد لكن الصورة متحركة.

اسباب إخطاء السونار

كما قد تكلمنا سابقاً ان السونار يُجرى في الثلث الأول من الحمل ليكشف نوع الجنين ونموه وتطور أعضائه، ولكن في حالات معينة يمكن لهذا التصوير أن يخطئ ولا يصيب الهدف الصحيح، فما هي اسباب اخطاء السونار؟

من الممكن ان يخطئ السونار في الكشف عن جنس الجنين بسبب اتخاذ الجنين وضعية لا تسمح للطبيب بالتأكد من جنسه ولا تسمح له برؤية اعضائه التناسلية، ومن الممكن ايضاً ان تتشابه اعضاء الجنين في الشهر الرابع من الحمل بسبب الوضعية الخاطئة او اخطاء الطبيب برؤية الاعضاء التناسلية، ومن هنا تجدر الإشارة ان من المُفضل زيارة الطبيب في الشهر الخامس من الحمل للتأكد من هذا الموضوع بشكل أفضل.

قصص واقعيه عن اخطاء السونار

لا شك ان هناك الكثير من النساء الحوامل اللواتي مررن بتجربة إخطاء السونار ومن ابرز هذه التجارب والقصص نذكر:

  • القصة الأولى: كتبت احدى الحوامل ان في فترة حملها الأولى قامت بزيارة الطبيب للكشف عن جنس الجنين في آخر الشهر الرابع مع العلم انه لديها ابنتين وانها كانت متشوقة لتنجب ولد في هذا الحمل. لم تظهر النتائج في السونار في الشهر الرابع لأن الجنين كان متخذ وضعية لا تسمح للطبيب برؤية الأعضاء التناسلية، وفي الشهر الخامس، قامت بزيارة الطبيب مرة اخرى لمعرفة جنس الجنين وقال لها ان الجنين انثى، فرحت الحامل بهذا الخبر مع أنها كانت توّد ان يكون الجنين ذكر، وفي الشهر التاسع من الحمل بدأت علامات الولادة القريبة تظهر وذهبت الحامل للولادة وأنجبت ولداً فانصدم الجميع لأن السونار بيّن العكس تماماً.
  • القصة الثانية: ومن ابرز القصص ايضاً نذكر قصة الحامل التي كانت تستشير طبيبين في فترة حملها وأكدا لها ان الجنين بنت لأن اعضاء الذكر التناسلية لم تظهر ولم يتمكنا من رؤيتها، ومع تقدم الحمل والوصول الى الشهر السادس، لم يتغيّر شيء من هذه التحاليل وبقيا على رأيهما بشأن جنس الجنين. قام الطبيبين بتحويل الحامل الى استشارية التصوير الرباعي للتأكد من هذا الموضوع وكشفت ان الجنين ذكر، ومع مرور اشهر الحمل وقرب موعد الولادة، قامت الحامل بانجاب ولداً.
  • القصة الثالثة: ومن الحالات والقصص نذكر أيضاً تجربة الحامل مع خطأ السونار، ففي الشهر الرابع من الحمل، أكد الطبيب للحامل ان الجنين ولد واستمر بهذا التحليل الى الشهر السادس الذي تغيّر فيه كلام الطبيب وقال للحامل ان الجنين انثى، وكانت الحامل قد اشترت كل مستلزمات الولد وثيابه وتحضيراته.

اذاً، بعد ان تعرفت على اسباب اخطاء السونار وابرز القصص الواقعية التي حصلت مع الحوامل، اكتشفي ان كان السونار يضر الحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟