5 تمارين للتخلص من التوتر والضغط النفسي على كل أم اعتمادها

5 تمارين للتخلص من التوتر والضغط النفسي على كل أم اعتمادها

بعد ليالٍ من السهر والتعب، والركض خلف أطفالك، بالإضافة إلى محاولة اللحاق بكل واجباتك ومهامك المنزلية، لا بدّ أنّك تبحثين عما يخلصك من التوتر والإجهاد.

في ما يلي نقدّم مجموعة من التمارين التي ننصح كل أم باتباعها، حفاظاً على صحتها النفسية والعقلية. فما رأيك في الإطلاع عليها بعد أن شاركناك بالوصفات الثلاث التي تحسّن مزاجك؟

اليوغا

إلى جانب كونها إحدى أشكال تمارين القوة التي تزيد الليونة، تساعد تمارين اليوغا على تخفيف التوتر والضغط النفسي، والسبب يعود إلى اعتمادها على التنفس العميق. كما تتطلّب وضعيات اليوغا التركيز ما يشغلك عن التفكير، التحليل، والقلق. إليك 5 تمارين من اليوغا التي تساعدك على الإسترخاء.

المشي

يُعد المشي من أسهل التمارين وأكثرها فعالية من حيث التكلفة لتخفيف التوتر والضعط النفسي. صدّقيني، حتى ولو كنت تمارسين رياضة المشي داخل المنزل، على الشرفة، أو الفناء الخلفي الصغير، فستشعرين بحالٍ أفضل. يُمكنك الضغط هنا للإطلاع على الفوائد الصحية الكثيرة لرياضة المشي.

بيلاتيس

إكتسب هذا التمرين شهرة كبيرة في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة، والسبب يعود إلى فعاليته في منحك جسماً رشيقاً بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من التوتر والقلق وتحسين مزاجك. يُعد هذا التمرين أيضاً من أفضل التمارين التي يُمكنك ممارستها قبل النوم!

تاي تشي

غالباً ما يوصف بـ"التأمل المتحرك"، هو تمرين مؤلف من سلسلة من الحركات اللطيفة التي ترتبط بطريقة تنفسك. يُساعد هذا النوع من التمارين بالتخفيف من الضغط النفسي الذي تعانين منه كما يُمكنك ممارسته في المنزل عبر متابعة الحصص المتوافرة مجاناً على الإنترنت.

الرقص

سبق وتحدّثنا عن فوائد الرقص، ولكننا لم نتطرق بالتفصيل إلى أهميته في التقليل من الضغط النفسي والتوتر. لقد أثبتت الدراسات أنّ الرقص سواء كان الكلاسيكي أو المعاصر، هو من أفضل العلاجات التي تخلصك من التوتر وتشعرك بالسعادة.

والآن، إليك الأفكار البسيطة التي يُمكن أن تشعرك بالراحة والسعادة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!