5 أفكار بسيطة تؤثر تأثيراً عميقاً على نفسيتك وتجعلك مرتاحة

5 افكار بسيطة لتهتمي بنفسك باقل تكلفة

من قال أنّ الإهتمام بنفسك يحتاج إلى ميزانية كبيرة؟ فهناك الكثير من الأمور التي تحسّن مزاجك وتنعكس إيجاباً على صحتك النفسية ولا تتطلب منك سوى الوقت!

بعد أن كشفنا لك عن أبرز النصائح التي تساعد على زيادة ثقتك بنفسك، حان الوقت اليوم لنطلعك على الأفكار البسيطة لتهتمي بنفسك ولا تتطلب ميزانية كبيرة.

إشربي الماء

هذه واحدة من أبسط الطرق التي يُمكنك من خلالها الإعتناء بنفسك ومن دون أي تكلفة. في حين أنّ الحفاظ على ترطيب جسمك مهم جداً لصحتك الجسدية، فإنّ شرب الماء قد يعزّز طاقتك ويخفف من شعورك بالتعب، كما يساعد في فقدان الوزن، يقلّل من الصداع، ويُضفي المزيد من النضارة إلى بشرتك.

مارسي رياضة المشي

كما أنّ المشي مفيدٌ لصحتك الجسدية، كذلك هو مفيد أيضاً لصحتك النفسية؛ فممارسة رياضة المشي السريع تساعد على تعزيز مستويات الإندورفين ما يخفّف من مشاعر التوتر والقلق التي قد تعانين منها. احرصي فقط على تنظيم وقتك لا سيّما بوجود الأطفال كي تتسنى لك الفرصة لذلك.

أغلقي الهاتف

تُعد هواتفنا أحد المصادر الأساسية للإلهاء والتي يُمكن أن تمنعنا من إنجاز المهام التي كنا نخطّط لإتمامها. لذلك، تحدّي نفسك بتخصيص ساعة كل يوم لإغلاق هاتفك والتواجد مع الأشخاص المحيطين بك سواء كانوا أهلك، زوجك أو أطفالك.

دلّلي نفسك مع مجموعة من العلاجات المنزلية

تزعجك الهالات السوداء أو البقع الداكنة حول الفم أو غيرها؟ هناك الكثير من العلاجات المنزلية والخلطات الطبيعية التي يُمكنك تطبيقها بنفسك في المنزل والتي من شأنها أن تمنحك بشرة نضرة وتشعرك بالرضا الذاتي.

مارسي اليوجا في المنزل

وأخيراً، هل تعلمين أنّك تستطيعين ممارسة اليوجا في المنزل؟ هناك اليوم الكثير من التطبيقات والمواقع الإلكترونية المجانية التي تقدّم لك فرصة ممارسة اليوجا للإسترخاء والتخلّص من المشاعر السلبية.

والآن، ما رأيك في التعرف على أنواع الأشخاص الذين يبرعون في امتصاص طاقتك؟!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!