5 أشياء يمكنني القيام بها وأنا أحمل طفلي

5 اشياء يمكنني القيام بها وانا أحمل طفلي

إلى جانب الأمور التي تتغير وتتبدل عندما تصبحين أم، ستكتشفين قدرات وطاقات لم تعلمي سابقاً أنّك تملكينها حتى أنّك قد تصبحين متعدّدة المهام بشكلٍ ملفت.

نعم، هذا ما اكتشفته بنفسي بعد تجربتي مع الأمومة ومن بينها الأشياء التي تمكنت من القيام بها وأنا أحمل طفلي؛ فهل ذلك يذكّرك بأحدهم؟ إكتشفي ذلك بعد الإطلاع على الأمور التي تجتاجها الأم عندما يبلغ طفلها عامه الأول؟

الكتابة على الكمبيوتر

لأنّ طبيعة عملي تتطلب الإنترنت واستخدام الكمبيوتر ولو في المنزل، أصبحت أجيد مع الوقت الكتابة على الكمبيوتر وأنا أحضن طفلي الذي يبلغ من العمر عاماً ونصف.

تناول الطعام

في بعض الأحيان، يحب على الأم والطفل تناول الطعام في الوقت نفسه؛ ألست محقة؟! وإلّا قد ينتهي بك اليوم وأنت لم تتمكني من تناول لقمة! وهذا ما جعلني أستفيد من الوقت الذي كنت أطعم فيه طفلي لأستمتع بدوري بوجبة الطعام.

الأعمال المنزلية

ربّما ليس كل الأعمال المنزلية، ولكن تلك التي تأتي في القائمة مثل وضع كمية من الغسيل في الغسالة، وتنظيف البيت بالمكنسة الكهربائية، ومسح الغبار، وغيرها.

النوم

كثيرة هي المرات التي كنت أحضن فيها طفلي، منتظرة إياه كي يخلد إلى النوم لينتهي بي المطاف وقد سبقته إلى النوم! وبالتالي، قد يُعد ذلك من أكثر الأمور شيوعاً بين الأمهات؛ فهل ينطبق ذلك عليك أيضاً؟!

التسوق

وأخيراً، عندما يرفض الطفل ببساطة الجلوس في عربة التسوق أو عربة الأطفال أو أي مكانٍ آخر، قد تجدين نفسك ملزمة على التسوق وأنت تحملينه بين ذراعيك.

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على الأشياء التي لا تفهمها سوى الأم للمرة الأولى؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!