أشياء تحتاجها الأم عندما يبلغ طفلها عامه الأول

اشياء تحتاجها الام عندما يبلغ طفلها عامه الاول

شارف طفلك على بلوغ عامه الأول وبدأت تفكرين بالأغراض والأشياء التي تحتاجينها من أجل تلبية كل متطلباتها خلال هذه المرحلة العمرية؟ ما رأيك إذاً في الإطلاع على القائمة التي نستعرضها في ما يلي، وذلك بعد أن كنا قد شاركناك سابقاً بقائمة الأغراض التي يحتاجها المولود الجديد؟

ملابس وأحذية وأكسسوارات

مع نمو طفلك، لا بدّ أنّك ستحتاجين في عامه الأول إلى ملابس تناسبه قياسه الجديد. ننصحك بشراء الملابس الأكبر بقياس واحد. كذلك الأمر بالنسبة للأحذية التي ننصحك باختيار الطبية منها خصوصاً وأنّ طفلك لا يزال في بداية تعلمه المشي وبالتالي قد يؤثر اختيارك للحذاء على طريقة مشيه السليمة. وفي حال كنت أم لفتاة، فلا تنسي أنّ شعرها قد أصبح طويلاً بعض الشيء ما يعني أنّك تستطيعين رفعه بالأكسسوارات ومشابك الشعر الناعمة.

حفاضات بالقياس المناسب

وكما الأمر بالنسبة للملابس، كذلك بالنسبة للحفاضات التي يجب أن تختاريها بالقياس المناسب لعمر السنة. ومع وجود الكثير من الخيارات اللامتناهية في الأسواق، فمن الهم أن تعلمي كيفية اختيار الحفاض الأنسب لطفلك مثل أن يكون ذي قدرة هائلة على الامتصاص ومصنوعاً من القطن الناعم الملمس والذي لا يؤثر على بشرة طفلك.

مقعد جديد للسيارة

كذلك من المهم أن تغيري مقعد السيارة خصوصاً وأنّه لم يعد يتلاءم مع حجم طفلك وعمره. لا تنسي أنّه يجب أن يكون مواجهاً للخلف أي أن سائق السيارة يستطيع أن يرى خلفية المقعد فقط من مكانه. لا تتردّدي في إلقاء نظرة على أفضل كرسي سيارة للاطفال من جونيوزر ومذركير.

الألعاب والكتب المخصصة لعمر السنة

بعد أن استوحيت ألعاب طفلك من الأفكار التي قدمنا لك للأطفال الرضع من عمر يوم إلى 6 أشهر، حان الوقت على ما يبدو لتفكري بالألعاب والنشاطات التي تناسب طفلك في عامه الأول، والتي نذكر من بينها: العاب الليجو، والكتب الملونة، والبيانو الموسيقي. يُمكنك الإطلاع أيضاً على الألعاب الجديدة من أمازون!

عدّة طعام الأطفال

وبما أنّه قد بدأ تناول الأطعمة الصلبة، فلا بدّ لك من شراء عدّة الطعام المناسبة التي تجنّبك الفوضى. ولا تنسي أيضاً شراء المريول الذي يجنبك اتساخ ملابس طفلك.

فرشاة ومعجون أسنان

وأخيراً، حتى ولو لم تكتمل أسنان طفلك بعد إلّا أنّه من الجيد أن تبدئي بالعناية بصحتها. لذلك، من المهم أن تشتري له الفرشاة ومعجون الأسنان الأنسب لعمره.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!