4 اسباب تؤدي الى انبعاث رائحة كريهة من بول الطفل!

4 اسباب تؤدي الى انبعاث رائحة كريهة من بول الطفل!

كثيرة هي التساؤلات التي تخطر في ذهن الام لا سيما اذا كانت تختبر الأمومة للمرة الاولى ومنها ما يتعلّق بعدد مرات التبول الطبيعي عند الاطفال، اضافة الى سبب انبعاث رائحة كريهة اثناء التبول. وبما ان رائحة البول الكريهة للاطفال تقلق الام، نكشف لك في ما يلي عن اسبابها الرئيسية:

  1. الرائحة طبيعية: تكون الرائحة الكريهة المنبعثة من بول الطفل طبيعية اذا كان طفلك على ما يرام، يتناول الحليب بشكل طبيعي ويحصل على كفايته منه، واذا كان لون البول شاحباً. تجدر الاشارة الى ان بول الاطفال يميل الى ان يصبح ذو رائحة كريهة نوعاً ما مع تقدّمهم في العمر.

  2. الاصابة بعدوى المسالك البولية: وجد باحثون كنديون أن رائحة ابول الكريهة عند الاطفال مرتبطة باصابتهم بعدوى المسالك البولية لا سيما اذا ترافقت الرائحة الكريهة مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

  3. نوع الطعام: اذا كنت ترضعين، فان سبب انبعاث رائحة كريهة من بول الرضع قد يرجع الى نوع من المأكولات التي تناولتها وابرزها البصل والثوم والهليون.

  4. حاجته الى الحليب: قد تتفاجئين، لكن تبين أن من اهم اسباب انبعاث رائحة كريهة من بول الطفل هو عدم حصوله على ما يكفي من الحليب الامر الذي يجعل البول أكثر تركيزاً.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن الاسباب الـ4 الاساسية وراء انبعاث رائحة كريهة من بول الطفل، نشدد على أنّ التّدريب على استخدام المرحاض... حلّه بين يديك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!