8 أخطاء ترتكبينها أثناء استعمال كرسي السيارة!

10 أخطاء شائعة أثناء استعمال كرسي السيارة

هل تستعملين كرسي السيارة الخاص بطفلكِ بالشكل السليم؟ قد تظنين أنكِ تفعلين الصواب، ولكن شريحة كبيرة من الأهل يرتكبون أخطاء شائعة وخطيرة تهدّد سلامة أطفالهم في هذا السياق، ومن دون أن يدرون بذلك! فاكتشفي معنا أبرز هذه الأخطاء لتصحيحها في أقرب وقت ممكن:

  1. إستعمال كرسي السيارة غير المناسب للفئة العمرية: لتفادي ذلك، إحرصي على النظر جيداً على الناحية الخلفية للكرسي لقراءة التعليمات والوزن الأدنى والأقصى.

  2. وضع الطفل في وضعية مواجهة للأمام بدلاً من الوضعية الخلفية في عمر غير مناسب: فرغم أن الإرشادات السابقة تدل إلى إمكان تبديل وضعية الطفل مع بلوغه عامه الأوّل، أثبتت الدراسات الحديثة أن من الأفضل الإنتظار حتّى عمر السنتين، شرط أن تكون كرسي السيارة تسمح له بذلك.

  3. نقل الطفل من كرسي السيارة إلى المقعد الرافع Booster Seat في عمر مبكر: إنتظري ريثما يبلغ طفلكِ عمر الرابعة قبل القيام بذلك.

  4. نقل الطفل من المقعد الرافع إلى المقعد التقليدي وحزام الأمان في عمر مبكر أيضاً. لا تقومي بهذه الخطوة قبل أن يبلغ طفلكِ عمر الـ8 سنوات على الأقل.

  5. تفضيل وضع الطفل على الجانبين: الوضعية الأمثل لكرسي السيارة هي في المقعد الخلفي الوسطي.

  6. إستخدام المراسي السفلية حسب طريقة الـIsofix لتثبيت كرسي السيارة بشكل خاطئ: تأكّدي من إستشارة ممثل الماركة الذي قمتِ بإبتياع كرسي السيارة منه لإرشادكِ على الطريقة السليمة لتثبيت الكرسي.

  7. تثبيت كرسي السيارة بواسطة حزام الأمان والمراسي السفلية في الوقت نفسه: لا تقدمي على فعل ذلك، بل إختاري دائماً المراسي السفلية في حال توافرها في كرسي السيارة، وطراز سيارتكِ.

  8. عدم شدّ أحزمة مقعد السيارة بشكل محكم وتركها رخوة: هذا الأمر يعرّض طفلكِ للخطر في حال حصول أي حادث، بل من المفترض أن يكون طفلكِ مثبتاً جيداً وبإحكام.

لذلك، ولضمان سلامة طفلكِ في السيارة، تفادي الوقوع في شرك هذه الأخطاء الشائعة، والتي قد تبدو لكِ سخيفة، ولكن عواقبها قد تكون وخيمة.

إقرئي المزيد: 4 أمور قد تنقذ حياة طفلك عليك معرفتها عن كرسي السيارة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟