4 أمور قد تنقذ حياة طفلك عليك معرفتها عن كرسي السيارة!

نصائح ضرورية وأساسية عن كرسي السيارة للأطفال

قد تظنين أنّ كل ما عليكِ فعله لضمانة سلامة طفلكِ في السيارة هو وضعه داخل الكرسي المخصّص للأطفال... ولكنكِ مخطئة للغاية! إذ إن طريقة وضعه قد تتحوّل من أسلوب لحماية حياته إلى خطر بحدّ ذاته في حال لم يتمّ فعلها بالشكل الصحيح.

إليكِ في هذا السياق 4 حقائق من الضروري معرفتها لإنقاذ حياة طفلكِ في حال حدوث خطر محتمل:

  • زاوية الكرسي: دائماً، ثبتي الكرسي بإنحناء يتراوح ما بين 35 و40 درجة، مع رفع هذا الرقم إلى 45 درجة لدى الأطفال الحديثي الولادة بسبب عدم قدرتهم على رفع رأسهم من دون دعم. فإن كنتِ تريدين التأكّد من أن وضع رأس طفلكِ وأكتافه سليم، إستعيني بكرسي للسيارة قابل للتعديل من ناحية الزاوية كي يتماشى مع المرحلة العمرية للطفل.
  • مواجهة الكرسي للخلف أو للأمام: قد تظنين أنّ الطفل في عمر السنة جاهزٌ للإنتقال من الوضعية الخلفية إلى الأمامية، إلاّ أنكِ مخطئة للغاية، وعليكِ الإنتظار إلى أن يبلغ عمر السنتين أقلّه.
  • مشبك الأحزمة: إحرصي على أن يكون المشبك الذي يجمع الأحزمة على الصدر تحت الإبطين، وليس بوضعية منخفضة على بطن الطفل، ولا بوضعية مرتفعة تحت قدميه، على أن تكون الأحزمة مشدودة بشكل محكم.
  • مقاعد الـBooster Seats: أمّا بالنسبة لمقاعد الأطفال من دون ظهر Booster Seats، والتي تستعملينها عندما يبلغ طفلكِ عمر الـ4 سنوات، فتأكّدي من أن حزام الأمان يمرّ فوق منطقة الحضن لدى طفلكِ في جزئه السفلي، وفوق منطقة الصدر والكتف في جزئه العلوي.

إقرئي المزيد: إنتبهي: إياك وضع طفلكِ مرتدياً معطفه الشتوي في كرسي السيارة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!