لما ياسين لما ياسين 28-01-2024
علاج فروة الرأس الملتهبة

سنطلعكِ على كيفيّة علاج فروة الرأس الملتهبة في المنزل من خلال هذا المقال الجديد على موقعنا، والذي سنعرض لكِ من خلاله أهمّ الخلطات باستخدام مكوّنات طبيعيّة للتخلّص من هذه المشكلة التي تتطلّب تنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون في المنزل.

ias

تعتبر فروة الرأس الملتهبة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرون، ويمكن علاجها بفعالية باستخدام بعض المكونات المنزلية واتباع بعض العادات الصحية.

الخطوات المنزليّة الموصى بها

من أجل علاج فروة الرأس الملتهبة في المنزل، لا بدّ من اتّباع بعض النصائح والتوجيهات التي تساعد على التخلّص من حكّ الرأس وتأثيره على تساقط الشعر، لذلك سنعرض لكِ في ما يلي أبرزها:

طرق منزليّة للتخلّص من التهاب فروة الرأس
خلطات منزليّة فعّالة للتخلّص من التهابات فروة الرأس

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند خصائص مضادة للالتهابات والفطريات، مما يجعله مكونًا فعّالًا في علاج فروة الرأس الملتهبة، لذا يمكنك تدليكها باستخدامه وتركه لبعض الوقت قبل غسل الشعر.

الصبار

للصبار فوائد مهدئة وملطفة للبشرة، لذا يمكن استخدام الجيل المستخلص من النبات مباشرةً على فروة الرأس الملتهبة لتخفيف الالتهابات والحساسية وترطيب الجلد.

الشاي الأخضر

من المعروف أنّ الشاي الأخضر غنيّ بالمركبات المضادة للأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات،لذا يمكن استخدامه باردًا كغسول للشعر بعد الحمام لتهدئة الفروة وتقليل الالتهاب.

القهوة المطحونة

تحتوي حبيبات القهوة المطحونة خصائص تقشيرية طبيعية، لذا يساعد استخدامها في التخلص من الجلد الميت وتحسين حال فروة الرأس، كما يمكن دمجها مع بعض زيوت النبات لصنع قناع فعّال.

نصائح إضافيّة مهمّة

إلى جانب طرق علاج فروة الرأس الملتهبة التي قدّمناها لكِ في ما سبق، سنعرض لكِ بعض التوجيهات الأخرى المهمّة والفعّالة في هذه الحال، وتشمل:

  • تجنب الشامبوهات المحتوية على مواد كيميائية قاسية: يمكن أن يقلّل اختيار شامبوهات خالية من الكبريتات والبارابين والسيليكون من الالتهابات والحساسية في فروة الرأس، حيث أنّ هذه المواد قد تزيد من مشاكل فروة الرأس وتجعل الحال أسوأ.
  • الرطوبة الجيدة: يساعد الحفاظ على فروة الرأس رطبة في تجنّب الجفاف والالتهابات، لذا يُفضّل استخدام مرطب طبيعي مثل زيت جوز الهند للحفاظ على صحّة الفروة بانتظام.
  • التغذية الصحية: تأثير التغذية على صحة البشرة لا يمكن إغفاله، لذا ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الخضروات الورقية والفواكه والأسماك الدهنية، التي يمكن أن تسهم في تعزيز صحة فروة الرأس.
  • التخفيف من التوتر: يمكن أن يؤثّر التوتر والضغوط النفسية سلبًا على صحة البشرة، لذا ننصحكِ باعتماد تقنيات التأمل وممارسة الرياضة للتخفيف من التوتّر وبالتالي تحسين حال فروة الرأس.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ قبل تجربة أيّ طريقة من هذه الطرق للتاكّد من أنّها تتناسب مع حالك الصحيّة وللحصول على التشخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أسرار العناية بالشعر.

الصحة الصحة الشخصية العلاجات الطبيعية العناية بالشعر العناية بفروة الرأس الوصفات المنزلية تجنب الشامبو الكيميائي تغذية صحية للشعر تقشير القهوة للفروة خلطات طبيعية زيت جوز الهند صحة الشعر علاج فروة الرأس مكونات منزلية نصائح للعناية بالبشرة نصائح للعناية بالشعر

مقالات ذات صلة

الوقاية من هشاشة العظام
الوقاية من الامراض كيفيّة الوقاية من هشاشة العظام بطرق بسيطة في المنزل
طرق مجرّبة ونتائج مصمونة!
تقنيات أبل الجديدة لمرض السكري
الصحة أبل تقدّم تقنيّات لمتابعة صحّة مرضى السكري في كلّ خطوة عبر أجهزتها
تكنولوجيا وتطوّر غير مسبوق!
أعراض التهاب العين
الصحة تعرّّفي على عوارض التهاب العين وطرق العلاج المنزليّة الموصى بها
انتبهي من احمرارها!
اسباب تبول الدم
صحة المرأة تعرّفي على اسباب تبول الدم المُحتملة وأهمّ الطرق العلاجيّة الموصى بها
كلّ ما تودّين معرفته!
الاعراض الجانبية للكورتيزون
صحة المرأة العوارض الجانبية للكورتيزون وكيفيّة التعامل معها
السمنة المُفرِطة أوّلها!
أسباب ظهور خطين بدون حمل
الحمل أسباب ظهور خطين بدون حمل ودلالاته على حالك الصحية
لن تتوقّعي الجواب!
أضرار دواء الكولسترول
الصحة أضرار دواء الكولسترول ومضاعفاته الصحية المحتملة
لا تستخفّي بها!
علاج الإصبع المدوحس في المنزل
الصحة نصائح تضمن علاج الإصبع المدوحس في المنزل
لنتائج مضمونة وسريعة!
أعراض نقص المغنيسيوم عند المرأة
صحة المرأة تعرّفي على عوارض نقص المغنيسيوم عند المرأة وكيفيّة تعزيز نسبته
الدليل الشامل بين يديك!
اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية
الامراض أهمّ اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية وطرق العلاج الموصى بها
كلّ ما تودّين معرفته!
حب الرشاد
صحة المرأة تعرفي على أضرار حب الرشاد للنساء
حب الرشاد مفيد.. ولكن!
هل يجوز عدم الاستحمام بعد العلاقة الزوجية؟
الحياة الزوجية هل يجوز عدم الاستحمام بعد العلاقة الزوجية؟
يجب إحضار نية الطهارة

تابعينا على