اسرار العناية بالشعر!

طرق العناية بالشعر | علاج الشعر

هل كنت تعلمين أن النظافة والصحة الشخصية تلعبان دوراً مهمّاً وأساسياً في إبراز جمال شعرك والحفاظ على صحته؟ مارسي هذه العادات بإنتظام وإحصلي على شعر ساحر وصحيّ.

كم مرّة في الأسبوع يجب أن أغسل شعري؟

* الإسترخاء على الرغم من الضغوط الحياتية اليومية: التعرّض للضغوط اليومية، يؤذي شعرك ويتسبّب بسقوطه والشيب المبكر. لذلك ننصحك بالحفاظ على هدوئك والإبتعاد عن القلق. إذا كنت تريدين شعراً جميلاً ، تخلّصي إذاً من التوتر من خلال الزيوت العطرية، اليوغا، والتأمل ...

* غسل الشعر بالماء البارد: إستخدمي الماء البارد لغسل شعرك. فالمياه الباردة، ستشدّ قروة رأسك وتبقي ألياف الشعر مغلفة ممّا سيساعدك للحصول على شعر لامع. يمكنك إضافة كميّة صغيرة من الخل على الشعر أو عصير الليمون أثناء غسل الشعر للوك أكثر جاذبية.

* قص الشعر بإنتظام: يجب أن تزوري مصفف الشعر كل شهرين لقصّ أطراف شعرك والتخلّص من التقصّف. إن إتبعت هذه القاعدة، سينمو شعرك على نحو أفضل.

* تدليك فروة الرأس: دلّكي شعرك من خلال الزيوت الطبيعية المغذيّة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. هذه الطريقة ستساعد على تنشيط الدورة الدموية و تحفيز نمو الشعر.

* حماية الشعر من العوامل الخارجية: إغسلي شعرك فوراً بالماء بعد السباحة في الماء الغنية بمادّة الكلور التي تتلف شعرك. وإرتدي قبعة للحفاظ على شعرك من أشعة الشمس التي تسبّب جفافه.

* نظام غذائي سليم: إختاري الأطعمة التي تحتوي على المواد المغذية الضرورية لشعرك مثل البيض، والفاكهة المجففة الغنية بالفيتامينات B8 التي تعزّز نموّ شعرك.

* تجنّب الحرارة المرتفعة: إحذري من الحرارة المرتفعة التي تؤثّر سلباً على ألياف شعرك! ننصحك بإستخدام المجفف أو غيرها من الأدوات ذات الحرارة المرتفعة عند الضرورة فقط.

ما هي العادات التي تتلف شعرك؟



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟