هل من الطبيعي عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل؟

هل من الطبيعي عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل

المواضيع

  • هل من الطبيعي عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل
  • أعراض الحمل

تتساءل العديد من النساء هل من الطبيعي عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل، وفي هذا المقال سنعرفك على هذا الأمر ونعرفك على أهم أعراض الحمل.

ماذا يعني أن لا يكون لديك الغثيان الصباحي الذي يعتبر من أهم أعراض الحمل؟ هل تظنين أن هذا الأمر طبيعي أو مقلق؟ تابعي معنا في هذا المقال لنكشف لك الإجابات على هذه الأسئلة.

هل من الطبيعي عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل

من المتعارف عليه أن أعراض الحمل تختلف من إمرأة الى اخرى وان ليس كل النساء يعانين من نفس الأعراض ونفس حدتها خلال مراحل الحمل. من بين هذه الأعراض هو الغثيان الذي يبدء بشكل عام في منتصف الفصل الأول من الحمل ما بين الأسبوع السادس والثامن. ولكن في بعض الأحيان قد يتأخر الغثيان أو قد لا يظهر بتاتاً، فالشعور بالغثيان والقيء يعود الى سرعة ارتفاع هرمون HCG والأستروجين ومختلف هرمونات الحمل، وتجدر الإشارة أن النساء اللواتي لا يختبرن الغثيان الصباحي تكون مستويات الهرمونات لديهن متدنية.

بالإضافة الى هذا، هناك الكثير من النساء اللواتي يربطن عدم الشعور بالغثيان بالإجهاض، ولكن لا داعي للقلق من هذا الموضوع طالما قام الطبيب بطمئنتك أن مستويات هرمونات جيدة.

أعراض الحمل

اذاً، بعد ان اكتشفت انه أمر طبيعي أن لا تشعر المرأة الحامل بالغثيان، إكتشفي أعراض الحمل الآخرى:

اذاً، لا داعي للقلق في حال عدم الشعور بالغثيان أثناء الحمل، وان كنت تريدين الإطمئنان بشكل أكبر ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيقدم لك التفسيرات الأدق بحسب حالتك، ولكن هل تعرفين متى ينتهي غثيان الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟