غثيان الحمل متى ينتهي؟

غثيان الحمل متى ينتهي

المواضيع

  1. متى يبدأ الغثيان لدى الحامل؟

  2. غثيان الحمل متى ينتهي؟

  3. طرق التخلص من غثيان الحمل

الغثيان من اعراض الحمل المزعجة لذلك تتساءل كل حامل غثيان الحمل متى ينتهي وكيف تتخلص من معظم هذه الاعراض المزعجة اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

متى يبدأ الغثيان لدى الحامل؟

بعد ان اطلعناك على سبب عدم شعور المرأة اثناء الحمل بالغثيان الصباحي، وان كنت قد علمت لتوك بانك حامل وتتساءلين متى يبدأ الغثيان لدى الحامل، فيجب ان تعلمي ان هذا العارض يبدأ بالظهور اجمالاا في منتصف الفصل الاول من الحمل، اي ما بين الاسبوع السادس والثامن منه.

قد يتأخر الشعور بالغثيان الى ما بعد هذه المرحلة، ولكن من النادر جدا ان تختبره المرأة الحامل ان لم يظهر ما بعد الاسبوع الـ15.

غثيان الحمل متى ينتهي؟

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على الفرق بين غثيان الحمل والغثيان العادي وان كنت تتساءلين غثيان الحمل متى ينتهي؟ فاليك الجواب في ما يلي.

الغثيان لدى الحامل هو عارض طبيعي للغاية في بداية الحمل، ويستمر عادة طيلة الاشهر الـ3 الاولى من الحمل، واحيانا يمتد لفترة اطول ولكن ذلك لا يرتبط بأي شكل من الاشكال بمدى صحة الحمل ولا يعتبر مؤشرا لسلامة الجنين.

في شتى الاحوال وان استمر الغثيان لاكثر من 3 اشهر لدى بعض النساء فالامر لا يستدعي القلق طالما ان الحامل لا تخسر الوزن او السوائل من جسمها بشكل كبير. اذ في تلك الحالة قد يؤثر النقص الغذائي على نمو الجنين وسلامته وبالتالي سيتلزم الامر استشارة الطبيب لايجاد الحلول اللازمة.

طرق التخلص من غثيان الحمل

لان الغثيان الصباحي من اعراض الحمل المزعجة، اليك افضل الطرق للتخلص من غثيان الحمل في ما يلي.

  1. تناولي فطورك في السرير: قد تشعر الحامل بالدوران والغثيان في حال النهوض بسرعة من السرير في الصباح. لذلك يفضل ان تتناول بعض المأكولات الخفيفة قبل النهوض.

  2. تناولي فيتامينات الحمل قبل خلودك الى النوم: قد تسبب هذه الفيتامينات التي تتناوليها الغثيان والدوران وغيرها من الاعراض. لذلك، تنصح الحامل بتناول هذه الحبوب قبل الخلود الى النوم.

  3. تناول الاطعمة الغنية بالبروتين: يفضل تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل البيض واللحوم التي تحد من الشعور بالغثيان عوضا عن تناول الكربوهيدرات التي تؤثر على مستوى السكر في الدم.

راجعي طبيبك في حال لم تنفع معك هذه الطرق لعلاج الغثيان او ان شعرت بان الغثيان قد ازداد حدة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟