هل كثرة النوم للحامل يحدد نوع الجنين؟

هل كثرة النوم للحامل يحدد نوع الجنين

المواضيع

  • اسباب كثرة النوم أثناء الحمل
  • هل كثرة النوم للحامل يحدد نوع الجنين

تعرفي مع عائلتي اذا كثرة النوم للحامل يحدد نوع الجنين وعلى اهم اسباب كثرة النوم أثناء الحمل وعلى مشاكل النوم الشائعة التي تعاني منها الحامل.

أثناء فترة الحمل وقبل اقتراب الموعد المحدد لمعرفة نوع الجنين، تبدأ المرأة الحامل بالبحث عن طرق لمعرفة جنس جنينها، ومن هذه الطرق التي اعتمدها الكثيرون هي كثرة النوم. فما هي العلاقة بين كثرة النوم ونوع الجنين؟ تابعي لتكتشفي صحة هذا الموضوع.

اسباب كثرة النوم أثناء الحمل

أولاً وقبل أن نوضح لك العلاقة بين كثرة النوم أثناء الحمل ونوع الجنين، يجب عليك ان تتعرفي على اسباب كثرة النوم للحامل. ومن الجدير بالذكر ان احد اسباب كثرة النوم والتعب أنثاء الحمل يعود الى تغير مستويات الهرمونات، فقد أثبتت الدراسات ان ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون يفسر هذه الحالة خاصةً في الفصل الأول من الحمل. بالإضافة الى هذا، يمكن ان يكون للتغيرات الهرمونيةً ايضاً تأثير على العضلات التي تسبب الشخير عند النساء اللواتي يعانين من السمنة كما وتزيد من خطر الإصابة بمشاكل في التنفس أثناء النوم مما بدوره يؤدي الى كثرة التبول ليلاً. ومن هنا نود ان نطمئنك ان كثرة النوم أثناء الحمل هي حالة طبيعية وشائعة تحدث لأغلبية النساء ولا تستدعي القلق لأنها ناتجة عن التغيرات الهرمونية.

هل كثرة النوم للحامل يحدد نوع الجنين

تقول الكثير من الشائعات ان يمكن لكثرة النوم أن يحدد جنس الجنين، لكن هذا الموضوع لا يمت للواقع أو للحقيقة بصلة لأنه غير مثبت علمياً ويبقى من الطرق التقليدية التي اعتمدتها النساء قديماً لاكتشاف نوع الجنين. ولكن وبحسب هذه الأقاويل، اذا كانت الحامل تنام لساعات طويلة، من الممكن ان يكون جنس الجنين أنثى، أما في حال قلت ساعات نومها فهي على الأغلب ستنجب ولد. كما وتقول أساطير اخرى ان اذا نامت الحامل على جانبها الأيمن، ستكون حامل بأنثى، أما اذا كانت تنام على جانبها الأيسر فستكون حامل بولد.

ومن هنا نعيد ونذكرك ان هذه الطريقة وغيرها من الطرق التقليدية لا يمكن الاعتماد عليها لتحديد جنس الجنين، فالطريقة الوحيدة المؤكدة هي القيام بالتصوير بالموجات فوق الصوتية التي يحددها الطبيب بين الأسابيع 16 و20. فننصحك من هنا بالانتظار الى هذا الوقت لتتمكني من التأكد بطريقة علمية من جنس جنينك.

بعد ان تعرفت على اسباب كثرة النوم اثناء الحمل وعلاقتها بتحديد نوع الجنين، من المهم ان تكتشفي الطريقة الصحية المناسبة للنوم أنثاء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟