اسباب ضيق التنفس عند النوم

اسباب ضيق التنفس عند النوم

هل تعانين من صعوبة في النوم بسبب عدم تمكنك من التنفس بشكلٍ جيد؟ لماذا يظهر هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز اسباب ضيق التنفس عند النوم.

اسباب ضيق التنفس

تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى معاناتك من هذا العارض خلال فترة الليل ومن بينها:

  • وجود قصور أو فشل في القلب: تظهر هذه المشكلة عادةً بسبب وجود نسبة كبيرة من السوائل على الرئة التي تضغط على مجرى التنفس عند الإستلقاء على ظهرك.
  • الوزن الزائد: في حال كنت تعانين من السمنة أو الوزن الزائد، ترتفع نسبة معاناتك من ضيف التنفس عند النوم وذلك بسبب الدهون المتراكمة في الجسم والتي تضغط على عضلات الجسم والتي تؤثر بدورها على مجرى التنفس.
  • فقر الدم: قد لا يعلم الجميع هذه المعلومة إلا أن مشكلة فقر الدم أو الأنيميا من شأنها أن تؤدي إلى ضيق التنفس أثناء النوم وذلك بسبب نقص مستوى الأوكسيجين في الجسم.
  • تناول الحبوب المنومة: هل كنت تعلمين أن لهذه الحبوب آثار جانبية ومن بينها ضيق التنفس؟ لذلك، تأكدي من التحدث مع الطبيب حول هذا الموضوع واطلبي منه تغيير نوع الدواء الذي تستخدمينه.
  • حساسية الصدر: جميعنا تعلم أن أبرز أعراض هذه المشكلة الصحية هي ضيف التنفس!

إذا كنت من بين النساء اللواتي يعانين من هذا العارض خلال النوم، لا تتجاهلينه وتأكدي من استشارة الطبيب الذي سيحدد لك السبب الرئيسي والذي سيقدم لك العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!