هل رفع الرجلين يساعد على الحمل؟

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل

المواضيع

  1. جهزي نفسك للانجاب!

  2. كيف تعرفين وقت اباضتك؟

  3. ما هي الوضعيات التي تسرع وصول الحيوان المنوي الى عنق الرحم؟

  4. كم من الوقت يجب ان تبقي مستلقية لحث الحمل؟

  5. هل رفع الرجلين يحفز على الحمل؟

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل مقال يعرفك على طرق تحفيز جسمك على الحمل والاحتفاظ بالسائل المنوي بعد الجماع بالاضافة الى الوضعيات الاكثر فعالية من اجل حمل اكيد!

هل تحاولين الانجاب ولا تحفلين؟ هل تتساءلين ما الأخطاء التي قد ترتكبينها وكيف تحفزين جسمك على الحمل؟ هل صحيح ان فرصك ستزيد في الحمل عند رفع الرجلين بعد الجماع؟ ان كنت تتساءلين عن هذا الافتراض فلا بد وانك قررت الانجاب ولربما سمعت بحيل كثيرة للحث على الانجاب من محيطك او من وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي. يقال حول العالم ان اتخاذ وضعيات معينة اثناء الجماع يحفز على الحمل او ان رفع الرجلين سيساعد في تحسين احتمالية وصول الحيوان المنوي الى عنق الرحم. تبدو فرضيات منطقية فما ارتباطها بالحقائق العلمية؟

جهزي نفسك للانجاب!

قد لا تكون بفعالية الجماع بحد ذاته لكن هذه النصائح تهيئ جسمك للحمل وتشجعه على الاحتفاظ بالحيوانات المنوية بعد الجماع وهي:

  • ابتعدي عن مصادر التوتر والقلق
  • التزمي بنظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية من اجل أسلوب حياة صحي مليء بالنشاط
  • مارسي الجماع بشكل منتظم لكن بدون تكرار ذلك يوميا لعدم تخفيف تدفق الحيوانات المنوية لدى زوجك
  • اختاري التوقيت المناسب وهو قبل ٣ او ٥ أيام من يوم التبويض
  • استشيري طبيبا للتاكد من جهوزية جسمك وجسم زوجك للانجاب
  • امتنعي عن استخدام المزلق اثناء الجماع لانه قد يمنع الحمل بتقليل فرص وصول السائل المنوي الى عنق الرحم
  • بدلي بوضعيات الجماع لاكتشاف الأنسب للانجاب في حالتك

كيف تعرفين وقت اباضتك؟

يختلف وقت الاباضة حسب الميعاد وهو يدوم بين ١٢ و٢٤ ساعة. تدوم دورتك ما بين ٢٨ و٣٢ يوما وتتغير بين امراة وأخرى. يحدث التبويض بين اليوم ١١ و٢١ من اليوم الأول من الدورة حسب طولها أي قبل أسبوعين من الدورة الشهرية القادمة. ومن العلامات التي تكشف انك في فترة التبويض تغير درجة حرارة الجسم الأساسية وتغير السائل الذي يخرج من عنق الرحم حيث يصير يشبه بياض البيض.

ما هي الوضعيات التي تسرع وصول الحيوان المنوي الى عنق الرحم؟

لا يتاثر الحيوان المنوي بالجاذبية وهو يصعد بسرعة الى جسمك بغض النظر عن وضعيته ولكن تبرهن ان بعض الوضعيات اثناء الجماع تحفز السائل المنوي، السباح الامهر بين الحيوانات، على الوصول الى البويضة وتخصيبها ومنها الوضع التقليدي التي تكونين فيه مستلقية على ظهرك وزوجك فوقك والوضع الخلفي او الدوجي الذي تكونين فيه في وضع السجود وزوجك خلفك.

كم من الوقت يجب ان تبقي مستلقية لحث الحمل؟

تحتاج الحيوانات المنوية ما بين ١٠ و١٥ دقيقة لبلوغ عنق الرحم. استلقي على ظهرك مع وسادة تحت ظهرك مدة ١٥ دقيقة او حافظي على الوضع الخلفي للمدة ذاتها.

هل رفع الرجلين يحفز على الحمل؟

يساعد رفع الرجلين بتوصيل الحيوانات المنوية الى البويضة في عملية تلقيحها عند المراة رغم انه ما من اثبات علمي على ذلك خاصة ان تجويف الحوض لا يرتفع مع الرجلين. حاولي تجنب التبول بعد الجماع مباشرة ويفضل ان تنتظري بين ١٠ و١٥ دقيقة لفعل ذلك لتسنج الفرصة للحيوان المنوي بالوصول الى عنق الرحم.

أصبحت الان سيدتي تعرفين كل ما يلزم لتحفيز الحمل وزيادة حظوظك في الانجاب والان ما عليك سوى حث زوجك على الجماع، لكن هل يمتنع زوجك عن ممارسة العلاقة الحميمة؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟