عند تلقيح البويضة ماذا تشعر المراة؟

عند تلقيح البويضة ماذا تشعر المراة

عند بداية الحمل، في مراحله الأولى أي خلال تخصيب البويضة تواجه المرأة العديد من التغيرات في جسمها وتظهر علامات تشير الى تلقيح البويضة،لكن ما هي هذه العلامات؟ وعند تلقيح البويضة ماذا تشعر المرأة تحديداً؟ تابعي قراءة هذا المقال لتعرفي الإجابة.

إرهاق فجائي

الشعور بالارهاق بعد تخصيب البويضة خلال الفترات الأولى من الحمل أمر طبيعي جداً، بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجيستيرون في الجسم الى جانب عوامل أخرى كانخفاض نسبة السكر في الدم، انخفاض ضغط الدم، زيادة انتاج كمية الدم في الجسم، وذلك من اجل الحفاظ على صحتك وتزويدك بالطاقة والقوة اللازمة. إضافة الى ذلك، قد تواجهين وجع في الرأس وفي اسفل الظهر لكن هذه الأعراض لا تشعر بها كل النساء.

دوخة

عند تلقيح البويضة قد تواجهين حالات من الدوخة المستمرة وهذا أمر طبيعي مرتبط بتوسّع الأوعية الدموية، انخفاض ضغط الدم، ومعدلات السكر في الجسم.

كثرة التبول

كثرة التبول عند النساء من العلامات الأساسية على تلقيح البويضة والتي ستواجهينها تحديداً قبل أيام الدورة الشهرية.

تغيرات في الثدي

ستشعرين بتغيرات في الثدي لأن معدلات الهرمون عند النساء الحوامل ترتفع وتتغير بسرعة فائقة عند التخصيب ما يؤدي الى تورم الثديين أو قد تشعرين ببعض الألم بهم لاسبوع او أسبوعين كحدٍ أقصى، وقد تشعرين بأنهم أثقل خلال هذه الفترة وسيتغير لون المنطقة المحيطة بالحلمات الى بني غامق.

تبدل بحرارة الجسم

عند تخصيب البويضة تنخفض مستويات البروجسترون بسرعة كبيرة في الجسم ما يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة وتشعرين ببردٍ فجائي بسبب انخفاض حراراتك وتحديداً بعد 7 الى 10 أيام من أيام التبويض كعلامة على أنه تم تخصيب هذه البويضة.

لهذا في حال واجهت هذه العلامات وشعرت بهذه التغيرات في جسمك اعلمي أنه تم تخصيب البويضة وأنت في أول مراحل حملك وعليك البدء باخذ الحيطة والحذر بما يخص طعامك واجهاد نفسك كي لا تخسري حملك.

إقرأي أيضاً: هل التلقيح الصناعي للحمل بتوام؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أخبرينا كيف تتعاملين مع الفوضى التي يحدثها طفلك، وسنكشف أي نوع من الامهات أنتِ!