6 علامات تكشف انك في فترة التبويض!

علامات تدل على فترة التبويض

التبويض هو فترة مهمة لحدوث الحمل. لذا إذا كنت وزوجك تخطّطان للإنجاب عليك التنبّه جيدًا للإشارات التي يرسلها جسمك في هذه الفترة والتي تعلّمك بالوقت الملائم لنجاح الحمل. أما إذا أردت تأجيل هذا الأمر فعليك أيضًا التنبّه لهذه الأعراض لتلافي حدوثه.

ما هي علامات التبويض؟

ازدياد الرغبة الجنسية: مع اقتراب التبويض تزداد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة لتبلغ ذروتها أثناء الإباضة. الرغبة الجنسية هي من الإشارات التي عليك التنبّه لها لكن بالطبع إذا لم يساهم في خفضها أي عامل خارجي كالإكتئاب أو أي مرض جدّي. ( للمزيد: كيف يتم إحتساب أيام التبويض؟ )

آلام في أسفل البطن: تبدأ المرأة بالشعور بالمغص وبالألم في أسفل البطن وهذه الآلام تشبه نوعًا ما آلام الدورة الشهرية ولكن تختلف بحدتها.

الإفرازات المهبلية: تزداد الإفرازات المهبلية بشكل كبير أثناء الإباضة وهذه الإفرازات هي عبارة عن سائل شفاف إلى أبيض مخاطي. وتجدر الإشارة إلى أنّ المرأة التي تعاني مشكلة تكيّس المبيض تختبر هذه الإفرازات خارج التبويض، لذا إذا كنت تواجهين هذه المشكلة فلا تجزمي أنك في فترة التبويض لدى رؤيتك هذه الإفرازات.

ارتفاع درجة الحرارة: وفي هذه الفترة ترتفع درجة الحرارة في جسمك نصف درجة في الصباح الباكر فور نهوضك من النوم فإذا لاحظت ذلك خارج أي حالة مرضية فأنت في فترة التبويض.

انتفاخ البطن: لا تتفاجئي عزيزتي فإنّ انتفاخ البطن هو من أعراض التبويض أيضًا لذا لا تجزمي دائمًا أنك قد أفرطت في تناول الطعام أو أنّ وزنك قد ازداد فقد تكون الإباضة سبب هذا الإنتفاخ.

حساسية الثدي: قد تتفاجئين في ذلك فإنّ حساسية الثدي المفرطة هي من العلامات الأخرى للتبويض ففي هذه الفترة يصبح الثدي أكثر رقة وحساسية.

وأخيرًا، من المهم جدّا إذا أردت الإنجاب عزيزتي أن تعرفي دورتك جيدًا لمعرفة الأيام التي تكون فيها حظوظك في الحمل وفيرة.

إقرأي أيضًا: ما هي طريقة حساب التبويض للحمل بولد؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟