هل المزلق يمنع الحمل؟

هل المزلق يمنع الحمل

تتعدد أنواع الملينات التي يمكن أن تستخدمها المرأة من أجل تسهيل العلاقة الحميمية مع الزوج من دون الشعور بأي إزعاج وألم. فتتعدد أنواع المزلقات التي تستخدمها المرأة من أجل هذه الغاية، لكن هل يمكنها أن تمنع حدوث الحمل؟

قد تعاني المرأة من الكثير من المشاكل الصحية التي قد تؤثر على طريقة سير العلاقة الحميمية مع الزوج. يعتبر جفاف المهبل من بين المشاكل التي قد تؤدي إلى شعورك بألم حاد خلال الجماع، الأمر الذي قد يؤثر على العلاقة بين الزوجين. لذلك، ننصحك باللجوء إلى بعض الوسائل التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة وتحد من أعراضها.

تتكاثر الأقاويل حول إمكان المزلق على منع الحمل. ففي حين أن العديد من الدراسات تشير إلى أنه لا يمنع حدوث الحمل بل يعالج المشاكل والآلام التي تعانين منها خلال الجماع، تشير بعضها الآخر إلى إمكانها منع الحمل بسبب ضعف حركة الحيوانات المنوية.

لكن تتعدّد أنواع المزلقات التي يمكن استخدامها ومن بينها:

  • مزلق مصنوع من الماء: يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع إذ إنها مصنوعة من مواد طبيعية ولا تؤثر في أي شكل من الأشكال على الصحة. كما يسهل إزالة هذا المزلق بعد الإنتهاء من إقامة العلاقة الحميمية.

  • مزلق مصنوع من الزيت: يعتبر هذا المزلق مفيدًا إلاّ أنه يسبب تمزيق الواقي الذكري في حال استخدامه خلال الجماع، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة حدوث الحمل.

  • مزلق مصنوع من السيليكون: يتميز هذا المزلق بقدرته على البقاء على الجلد لفترة أطول من دون الحاجة الى جهد في وضعها لأكثر من مرة أثناء العلاقة الحميمية.

لكن ننصحك باستشارة طبيبك المعالج قبل استخدام أي من هذه المنتجات للتأكد من صحتها وتأثيرها على حركة الحيوانات المنوية.

هذا ويعتبر المزلق المصنوع من الماء والمزلق المصنوع من السيليكون الأنسب إذ إنهما لا يؤثران على الواقي الذكري في أي شكل من الأشكال.

إقرئي المزيد: أسباب وطرق علاج الحمل خارج الرحم



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟