هل الطفل يرى بعد الولاده وما هي مراحل تطور نظره؟

هل الطفل يرى بعد الولاده وما هي مراحل تطور نظره؟

المواضيع

  1. هل الطفل يرى بعد الولاده؟

  2. مراحل تطور نظر الاطفال!

هل الطفل يرى بعد الولاده ام انه يتطلب بعض الاشهر ليتمكن من الرؤية بشكل افضل وما هي مراحل تطور النظر عند الاطفال؟ لاكتشاف الاجابة عن كل هذه التساؤلات بالاضافة الى ابرز المعتقدات الخاطئة حول نظر الاطفال، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

يطرح النظر عند الاطفال الكثير من التساؤلات خصوصا ان ثمة معتفل لا يرى قبل بلوغه الشهر السادس، فما مدى صحة هذه المعتقدات وهل الطفل يرى بعد الولاده؟

هل الطفل يرى بعد الولاده؟

اذا كنت تتساءلين هل يرى الطفل بعد الولاده ام لا؟ فاعلمي انه وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال، فان بامكان الطفل ان يرى الاشياء وانما بطريقة غير واضحة وعلى مسافة قريبة جدا لا تتعدى الـ30 سم لذا بامكانه ان يرى امه عندما ترضعه وتكون قريبة منه كثيرا.

تجدر الاشارة الى ان نظر الاطفال يخضع الى مراحل نمو وتطور متعددة، ليتمكن مع بلوغه عامه الاول من الرؤية بشكل واضح جدا كالبالغين وبالتالي تمييز الاشخاص والالوان.

مراحل تطور نظر الاطفال!

بعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل الطفل يرى بعد الولاده وكشفنا لك سابقا عن اعراض مشاكل العين والنظر عند الاطفال، نعرفك في ما يلي على مراحل تطور نظر الاطفال بالاشهر:

  • الشهر الاول: يمكن الطفل في هذه المرحلة رؤية امه ورؤية الالوان ايضا وانما يشكل ضيابي ومن دون القدرة على التمييز بين درجات الالوان المختلفة.
  • الشهرين الثاني والثالث: تتطور رؤية الاطفال ويتمكنون في هذه المرحلة من التمييز بين درجات الالوان المختلفة، كما تجذبهم الالوان القوية كالاحمر والاصفر والصور المتحركة ايضا.
  • الشهر الرابع: في هذا العمر يتمكن الطفل رؤية الاشياء من مسافة ابعد، كما يحاول التقاط الاشياء التي تلفت نظره لا سيما الصور المتحركة والاشياء ذات الالوان القوية.
  • الشهر الخامس- الثامن: تماما كما تتطور قدرة الطفل على الحركة والاستجابة لك، كذلك تتطور رؤيته بشكل كبير ويفرح كثيرا عندما تخين الاشياء ويجدها هو.
  • الشهرين التاسع والعاشر: مع بلوغ الطفل هذه المرحلة، يكون قد تطور رؤيته بشكل كبير وباتت قريبة من الاكتمال، ويتمكن من رؤية الاشياء من مسافة بعيدة كما يمكنه ايضا ملاحظة الاشياء الصغيرة.
  • الشهرين الحادي عشر والثاني عشر: في هذه المرحلة تكتمل رؤية الاطفال ويتمكنون من الرؤية مثلنا تماما وبالتالي التفريق بين الاشخاص والمسافات.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل الطفل يرى بعد الولاده واستعرضنا لك مراحل تطور النظر عند الاطفال، ندعوك الى اكتشاف كيف تتأكدين من سلامة نظر طفلك الرضيع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟