هل الاشعه تضر الطفل الرضيع؟

هل الاشعه تضر الطفل الرضيع

المواضيع

  1. دواعي استخدام الاشعة السينية للاطفال

  2. هل الاشعة تضر الطفل الرضيع؟

  3. كيفية التخفيف من مخاطرها

تتساءلين هل الاشعه تضر الطفل الرضيع في هذا المقال سنجيبك عن سؤالك هذا سيدتي وسنعرفك ايضا على كيفية التخفيف من مخاطرها تابعينا للحصول على كل المعلومات.

يعتبر التصوير الطبي باستخدام الاشعة السينية من الوسائل الهامة للتشخيص والعلاج لدى الاطفال لكن ما مدى خطورة هذه الاشعة عليهم؟ في مقالنا سنتطرق الى دواعي استخدام الاشعة السينية للاطفال وسنجيبك عن سؤالك هل الاشعة تضر الطفل الرضيع؟ وكيفية التخفيف من مخاطرها.

دواعي استخدام الاشعة السينية للرضع

  1. تستخدم الاشعة السينية العادية على الصدر فى تشخيص بعض الامراض التى قد تصيب الجهاز التنفسي ك الالتهاب الرئوي عند الاطفال ووجود جسم غريب في مجرى التنفس والتدمي الرئوي والانصباب الرئوي وبعض حالات الالتهاب والربو وضيق التنفس لدى الرضع.

  2. لتشخيص حالات تضخم القلب تشوهات خلقية فى القلب كمتلازمة رباعي فالوت.

  3. لتشخيص حالات الكسور فى الضلوع او الترقوة.

هل الاشعة تضر الطفل الرضيع؟

كثيرة هي انواع الاشعة التي نخضع لها بصفة يومية ومنها الاشعة فوق البنفسجية بالاضافة الى الاشعة الرباعيى للجنين، وبعد ان سبق واجبناك عن سؤال هل الاشعة الصوتية للحامل امنة، سنجيبك عن سؤالك هل الاشعة تضر الطفل الرضيع؟

في الواقع من المهم ان تعلمي سيدتي ان التعرض لجرعة كبيرة من الاشعة فى وقت قصير قد يؤدي الى حروق في الجلد، ولكن اضرار الاشعة السينية على الاطفال الاكثر خطورة تكمن فى الاصابة بالاورام السرطانية، حيث ان خلايا الطفل تكون فى حالة نشطة من النمو والانقسام، وقد تؤثر تلك الاشعة على المادة الوراثية الموجودة فى الخلايا، وتحولها إلى خلايا سرطانية.

كيفية التخفيف من مخاطرها

بعد ان تعرفت على طريقة حماية طفلك من الاشعة فوق البنفسجية، وللتخفيف من مخاطر الاشعة اطرحي هذه الاسئلة:

  1. هل يوجد بدائل للاشعة السينية قد تؤدي الى التشخيص مثل التصوير التليفزيوني واشعة الرنين؟

  2. هل يوجد مراكز متخصصة لإجراء الأشعة السينية للاطفال تتبع التوصيات الحديثة فى تقليل جرعة الاشعة مع الاطفال؟

تساهم الاجابة هذه الاسئلة في تلافي التعرض لمخاطر الاشعة السينية واعلمي ان كانت من الامكن تشخيص وضع الطفل من دون اللجوء للاشعة فسيكون ذلك في مصلحة طفلك بالتأكيد.

واخيرا، بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الاشعه تضر الطفل الرضيع اكتشفي ما هو سبب اجراء أشعة الرنين المغناطيسي للجنين؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟