ما هي عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الخامس؟

نوم الطفل في الشهر الخامس

يعتبر من الأمر المهم أن يحصل الطفل الرضيع على عدد الساعات اللازمة من النوم وخصوصًا خلال الفترة الأولى من حياته. لكن ما هو عدد الساعات التي يجب أن يحصل عليها؟ وكيف يكون نوم الطفل في الشهر الخامس؟

مع تقدّم عمر الطفل تخف معه عدد ساعات النوم. غالبًا ما يتمكّن الأطفال في هذا العمر من النوم لطيلة فترة الليل. لكن لوصول الطفل إلى القدرة على ذلك، على الأم تعويده على هذا النمط ووضع روتين خاص لوقت النوم.

فعلى سبيل المثال، يمكن للأم إعطاء الطفل حمام دافء ومن ثم وضعه على فراض هزاز وأن تغني له بلطف والتأكد من أن عيني الطفل تبدأ بالتدالي.

في هذا السياق، قد يحصل الطفل في هذا العمر على نحو 11 ساعة من النوم خلال فترة الليل.

الجدير بالذكر أن الطفل لا يزال يحتاج إلى النوم خلال النهار وذلك واحدة في الصباح وأخرى بعد الغداء لنحو ساعة ونصف تقريبًا. لكن لا يجب أن يتأخر الطفل في النوم بعد الغداء وذلك كي لا يؤثر في أي شكل من الأشكال على نومه خلال الليل.فهذا يعني أن الطفل الرضيع يحصل على نحو 14 ساعة من النوم كمجموع طيلة فترة النهار والليل.

لكن هناك بعض الأطفال الذين لا يتمكّنون من النوم خلال فترة الليل حتى بلوغهم الشهر السادس أو السابع من عمرهم. لكن لا يجب على الأم أن تقارن بين نوم طفلها ونوم طفل آخر إذ إن ذلك يختلف حسب طبيعة الجسم. فقد يحتاج بعض الأطفال إلى المزيد من النوم بينما يكتفي البعض الآخر بساعات نوم أقل.

إقرئي المزيد: فوائد نوم الرضيع بمفرده في السرير



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟