أتريدين أن يكون طفلك عبقريًا؟ ركزي على هذا الطعام في غذائه!

نوع الطعام الذي يجعل الطفل عبقري

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ جميع الأمهات يتمنين أن يكون أطفالهنّ مجتهدين، مهذبين وأذكياء. وعندما نتحدث عن الذكاء، كثيرة هي الأمور التي تحاول كل ام القيام بها لتنمية ذكاء طفلها وتطويره. وفي الوقت الذي يعتبر فيه الذكاء أمر نسبي، توصلت الدراسات الى اكتشاف السن الذي تنجب فيه المرأة أطفالًا أذكياء. ولأنك ستهتمين لذلك ايضًا دعينا نخبرك ما آلت اليها آخر الدراسات والتي حددت نوع طعام واحد يعدّ الأفضل والأكثر فعالية في تنمية ذكاء الطفل وهو البيض!

يعتبر البيض غنيًا بمادتي اللوتين والزياكسانثين اللتين تقوّيان نظر الطفل وتحدّان من تعرّضه لمشكلة البقعة الصفراء.

يحتوي صفار البيض على مادة الكولين التي تعمل على تعزيز الذاكرة وتحسين قدرة الدماغ على التواصل مع باقي أعضاء الجسم. وفي وقت الذي كان ينصح فيه الخبراء بإدخال الطعام الى غذاء الطفل في عمر السنة يبدو أنّ الدراسة الحديثة التي أجراها خبراء في جامعة واشنطن في سانت لويس قد تبدّل هذه الآراء بحيث أشارت الى أنّ إطعام الرضع الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة أشهر يزيد من معدلات الذكاء والتركيز لديهم بشكل كبير ويعزز نموهم الجسدي والذهني كذلك.

ويؤكد الخبراء أن الدراسات لا زالت تبحث امكانية وجود اي مانع لإطعام الطفل ما دون الستة أشهر البيض ويشددون على أهميته في هذه المرحلة العمرية بشكل خاص. وحتى ذلك الحين لا تترددي في إدخاله على نظام طفلك الذي تجاوز العام الغذائي!

إقرأي أيضًا: هذا هو السر في انجاب طفل جميل!



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!