هذا هو السر في انجاب طفل جميل!

السر في انجاب طفل جميل

من دون شك أنّ كلّ طفل هو الأجمل بنظر أبيه وأمه لكن ليس من الخفي أبدًا أنّ الوالدين يحلمان ويفخران كثيرًا لدى إنجابهما أطفالًا جميلين. طبعًا إنّ شكل الطفل يعود بنسبة كبيرة إلى جينات الأبوين لكن الدراسات قد كشفت عن أنّ بعض العوامل تؤثر كثيرًا في ولادة طفل جميل، اطلعي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

لقد أثبتت الدراسات أنّ استمتاع المرأة بالمشاهد والمناظر الجميلة في حملها تجعل طفلها أكثر جمالًا بحيث أنّ الجنين يشعر بكل ما تشعر به الأم لذا من المهم جدًا أن تنقل اليه الامور الإيجابية. لذلك عندما تعلمين أنك حامل، أكثري من مشاهدة المناظر الطبيعية أو انظري الى الصور الجميلة وقومي بزيارة الأماكن التي تشعرك بالإسترخاء وتريحك نفسيًا.

في الوقت الذي أثبتت فيه الأبحاث أيضًا التأثير السلبي للتوتر والضغط النفسي لدى الأم أثناء حملها على صحة الجنين وشكله ونموه الجسدي والذهني. لذا كلما كنت سعيدة ومرتاحة في حملك، كلما كان طفلك جميلًا وصحيًا.

ولقد أشارت الدراسات أيضًا الى أنّ الجنين في بطن أمه يستجيب للأصوات الآتية من الخارج ابتداءً من الأسبوع الثلاثين من الحمل، وانطلاقًا من هذه النقطة أتى الخبراء باستنتاج يفيد بأنّ فرح الأم وضحكها مؤاتٍ جدًا للنمو النفسي الصحي للطفل، وبالتالي فإنّ الطفل الذي يولد بحالة نفسية جيدة يتمتّع بوجه هادئ وضحوك وأقل تجاعيد من غيره.

لذا اهدأي، افرحي واضحكي، فهذه الأمور هي سرّك في انجاب طفل جميل!!!

إقرأي أيضًا: كيف تحافظين على حملك منذ البداية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟