كيف تقين رضيعك امراض الشتاء؟

نصيحة لوقاية الرضيع من الزكام

المواضيع

  • نصيحة لوقاية الرضيع من الزكام

ستقدم لك عائلتي نصيحة لوقاية الرضيع من الزكام في فصل الشتاء من خلال عرض اهم الطرق والنصائح التي قد تفيدك وتساعدك بالحفاظ على صحة رضيعك.

يصطحب معه فصل الشتاء الكثير من الأمراض والأوبئة التي قد تصيب مختلف الأعمار خاصةً الطفل الرضيع نظراً لضعف مناعته، ومن اهم هذه المشاكل هي نزلات البرد والانفلوزنزا. ومن هنا سنعرفك على كيفية حماية رضيعك من هذه الأمراض كي يبقى بصحة جيدة.

غسل الأيدي

من المهم جداً ان تحرصي على غسل يديك جيداً بالماء والصابون وهذا لتتخلص من الجراثيم والميكروبات، فننصحك بتنظيف يديك قبل لمس رضيعك وان تطلبي من الناس غسل أيديهم قبل لمس أو تقبيل رضيعك وهذا للتقليل من عدد الجراثيم التي قد يتعرض لها ولحمايته جيداً قبل ان يتكوّن ويكتمل جهازه المناعي.

استخدام معقم لليدين

في حال لم تتمكني من غسل يديك بالماء والصابون، يجب عليك إبقاء معقم لليدين معك أينما ذهبت، فهو يُعتبر من الأمور الضرورية الموجودة في حقيبة كل سيدة وكل أم تهتم بنظافتها ونظافة طفلها. ومن هنا ننصحك باختيار افضل معقم لليدين لمنع الجراثيم خاصةً في ظل هذه الأيام التي نعيشها مع إنتشار الكثير من الفيروسات والأمراض الخطيرة.

غسل الألعاب واللهايات

في هذا العمر، من الطبيعي ان يضع الرضيع أو الأطفال كل شيء في أفواههم، ولهذا السبب عليك ان تحرصي على غسل جميع الألعاب واللهايات خاصةً ان كان أحد آخر يلعب بها.

البقاء بعيداً عن المرضى

أبذلي قصارى جهدك كي تبقى رضيعك بعيداً عن الأشخاص الذين يعانون من المرض أو أي اعراض خطيرة، وننصحك بتجنب التواجد بالقرب من هذه الأشخاص ليتعافوا تماماً من المرض. ومن الضروري أيضاً ان تعلمي كل شخص في بيتك ان يقوم بالسعال أو العطس في منديل ورقي ثم رميه على الفور.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هي وسيلة مهمة جداً لتوفير الحماية لرضيعك بعد الولادة، فحليب الأم يحتوي على أجسام مضادة تساعد الطفل على تكوين نظام المناعة وحمايته من الأمراض. وفي حال لم تتمكني من إرضاع طفلك، استشيري الطبيب لمعرفة الطرق الوقائية الأخرى.

تطعيم الطفل

من الضروري ان تستشيري الطبيب حول جدول تطعيم الطفل الرضيع وهذا لتحميه من التعرض لنزلات البرد، الأمراض أو الفيروسات التي قد تصيبه بسبب ضعف مناعته.

بهذه الطرق اذاً يمكنك حماية طفلك من أمراض الشتاء، إكتشفي الآن نصائح مهمة لرعاية الأطفال في الشتاء!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟