نصائح مهمة لرعاية الاطفال في الشتاء

نصائح لرعاية الاطفال في فصل البرد

برد الشّتاء قاسٍ على الأطفال الرّضع، ومن الطّبيعي أن تحاولي بشتى الطّرق والوسائل حماية بشرة رضيعكِ من الجفاف وصحّته من الرّشح والقحة والحمّى. وفي ما يلي بعض النّصائح التي ستُساعدكِ على تحقيق هذه الغاية:

كيف تُقوّين مناعةَ طفلكِ في فصل الشتاء؟

* أَبقي طفلكِ دافئاً عن طريق إلباسه الثياب الشتوية السّميكة التي تقطع عنه البرد. وبما أنّ الأطفال لا يحبّون التقيّد بملابسهم وسيحاولون بشتى الطرق التخلّص منها، إحرصي أن تكون سترة طفلكِ محكمة الإغلاق حتى لا يقوى على نزعها.

* احمي بشرة طفلكِ من الجفاف والطفح وحافظي على نعومتها وطراوتها عن طريق تغيير الحفاض كلما ابتلّ ووضع القليل من البودرة الخالية من البيسفينول أ على الأعضاء التناسلية والظهر والمؤخرة.

* ضعي لطفلكِ كريماً مرطباً خاصاً بعد كل استحمام ولا تنسي قبل ذلك تدليك جسمه بالزيت. فالتدليك بالزيت الساخن يقوّي عظام طفلكِ ويهدئ روعه ويُبقيه دافئاً.

* إحمي شفاه طفلكِ من الجفاف والتشققات عن طريق ترطيبها ببلسم الشفاه أو الزّيت المخصص للأطفال.

* حاولي قدر الإمكان المكوث مع طفلكِ في المنزل وعدم الخروج إلا في الحالات القصوى، حيث أنّ إصابتك بالرشح والزّكام قد تؤثر سلباً في طفلك وتنتقل إليه عبر حليب الرّضاعة. إن أردتِ، يمكنكِ الجلوس بقرب النافذة للتعرض لأشعة الشمس الدّافئة وأخذ كفايتكِ من الفيتامين D والتخلّص من البكتريا المترعرعة على بشرتك وملابسك.

طرقٌ طبيعيّةٌ لحماية بشرة طفلكِ من الجفاف

تلك كانت نصائح "عائلتي" للعناية بالأطفال الرّضح خلال الشتاء.. وأنتِ كيف تعتنين بطفلكِ في هذا الفصل؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟