نصائح مجرّبة من الأمهات لحماية شعر الصغار من التشابك!

نصائح مجربة لحماية شعر الاطفال من التشابك

عندما يتعلّق الأمر في رعاية الصغار والعناية بأدنى تفاصيل حياتهم، الأم هي المرجع الأول والأخير. ومن هذا المنطلق، ارتأت "عائلتي" أن تجمع لكِ في هذا المقال خبرة نساء سبقنكِ على درب الأمومة ونصائحهنّ المثبتة لحماية شعر الصغار من العقد والتشابك، لعلّك تتعلّمين منهنّ وتتشاركين الفوائد مع صديقاتكِ الأمهات، فتابعينا!

عندما يتعلّق الأمر في رعاية الصغار والعناية بأدنى تفاصيل حياتهم، الأم هي المرجع الأول والأخير.

كيف تمنعين التشابك عن شعر صغيرك؟

  • غسل شعر الطفل بالماء الفاتر وبشامبو مخصص للأطفال في سنّه، ثم ترطيب الأطراف بالقليل من البلسم قبل تفويح كامل الشعر بماءٍ أكثر برودةً، على قدر ما يتحمّل الطفل، حتى تتولّى البرودة حبس الرطوبة داخل خصلاته مانحةً إياها قابلية تامة للتسريح من دون ألم. أما الماء الساخن، فيجب تجنّبه تماماً. ليس لأنّ السخونة الشديدة تُعرّض بشرة القل وفروة رأسه الحساسة للحروق وحسب، بل لأنّها تُجفّف خصلاته الرقيقة وتزيدها قساوةً وتجعلها أكثر عرضةً للتشابكات والعقد أيضاً.
  • غسل شعر الطفل بمستحضرات مدروسة للعناية بشعر الصغار وبشرتهم أثناء النمو وفي طليعتها: مجموعة "جونسون" "لا تشابك بعد اليوم" الخاضعة لاختبار الحساسية والمصمّمة خصيصاً للعناية بشعر الصغار فتياناً وفتيات والمثبتة معمليّاً لكونها معتدلة ولطيفة وآمنة للاستعمال، وذلك وفق روتين بسيط من ثلاثة أجزاء: أوّله، تنظيف الخصلات وتغذيتها بـالـشامبو. ثانيه، ترطيب الخصلات وتنعيمها بالـبلسم. وثالثه، فكّ التشابكات والعقد وتسهيل تمشيطها والحفاظ على أناقتها ولمعانها بواسطة بلسم البخاخ.
  • بعد غسل وترطيب شعر الطفل بشامبو وبلسم للأطفال، من الضروري تمرير الأنامل بلطف بين خصلاته الرقيقة لفك تشابكاتها، بدءاً بالأطراف صعوداً باتجاه فروة الرأس، على أن تلي هذه الخطوة تمرير فرشاة شعر ذات أسنان عريضة على شعره.
  • يلعب الطفل بخصلاته المجعّدة، ولكنّ هذه العادة تُضرّ بالشعر وتجعله أكثر عرضةً للجفاف والعقد والتشابك. ولهذا، اقتضى بذل الجهود في سبيل تشتيت انتباهه عن هذه العادة وإبقاء يديه مشغولتين بأمور ونشاطات مختلفة، كالرسم والتلوين وألعاب الفيديو.

تلك كانت أبرز نصائح الأمهات العربيات حول كيفية حماية شعر الصغار من التشابكات. وبعد أن أستعرضناها لكِ بكلّ شفافية وموضوعية، ندعوكِ لأن تتّبعيها لاسيما تلك التي تُعنى بمجموعة جونسون "لا تشابك بعد اليوم" بأجزائها الثلاثة الخاضعة لاختبار الحساسية والغنيّة بمرطّبات مغذية وفيتامينات وعناصر طبيعية تُقوّي الشعر من جذوره إلى أطرافه.ولا تنسي أن تُشاركينا تجربتكِ في خانة التعليقات!

اقرأي أيضاً: معتقدات خاطئة عن حمام الصغار، هل صدّقتها؟



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تختارين المناديل المبللة الأنسب لطفلك الدارج؟

كي تختاري المناديل المبللة الانسب لطفلك، تأكدي من انها تتميز بتركيبةٍ خفيفة غنية بالماء والمرطبات وخالية من المواد الكيميائية والعطور بما فيها: البارابين والفتالات والبرونول والميثيل والتريكلوسان. والافضل لو كانت مصنّعة من القطن الناعم الذي يخلّف وراءه ملمساً لطيفاً، كمناديل جونسون من الرأس للقدم.

إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!