كيف تمنعين التشابك عن شعر صغارك؟

نصائح مفيدة للتخلص من تشابك الشعر عند الصغار

خصلات شعر الصّغار رقيقة وناعمة ومعرّضة أكثر من خصلات الكبار للتشابك والعقد. فكيف تمنعين عن شعر صغارك التشابك والعقد؟ لحسن الحظ، ثمة مستحضرات فعالة تتصدّى لهذه المشكلة.

المهم أن تختاري منها الأنواع التي تُناسب عمر صغاركِ وتُراعي خصوصيّاتهم وتكون ناعمة على بشرتهم وعيونهم، كمجموعة جونسون "لا تشابك بعد اليوم" بأجزائها الثلاثة الخاضعة لاختبار الحساسية والغنيّة بمرطّبات مغذيّة وفيتامينات وعناصر طبيعية تُقوّي الشعر من جذوره إلى أطرافه:

الـشامبو لتنظيف الخصلات وتغذيتها، والـبلسم لترطيبها وتنعيمها، والـبلسم البخاخ لفكّ تشابكها وتسهيل تسريحها ومنحها مظهراً جميلاً، كما هو مبيّن في الفيديو أدناه.

والأهم أن تلتزمي الابتعاد تماماً عن مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بالكبار ومكوّناتها المؤذية من العطور والصبغات والمواد الكيمائية (كحول وزيوت معدنية وفورمالدييد وبارابين وأوكستينوكسات وبينزوفينون وسيليكون وبتروليوم وفتالات)، وما يُمكن أن يتأتى عنها من تأثيرات سلبية على شعرهم أولاً، وأجهزتهم العضوية "غير الناضجة" ثانياً.

وفيما تستخدمين مستحضرات "جونسون" الرائعة تباعاً، إحرصي على العمل بالنصائح البسيطة التالية لفعالية مثالية ونتيجة أكثر من مذهلة!

  • سرّحي شعر صغاركِ قبل الحمام للحؤول دون تحوّل العقد الصغيرة إلى مشكلة كبيرة أثناء الحمام وبعده.
  • طبّقي شامبو "لا تشابك بعد اليوم" بشكلٍ أساسيّ على جذور شعر صغارك بدلاً من أطرافه، حتى لا تزيد عملية الفرك العشوائية من حدّة تشابك الخصلات.
  • طبّقي بلسم "لا تشابك" بعد اليوم" على أطراف شعر صغاركِ وأتركيه ينتقع حتى المرحلة الأخيرة من الحمام.
  • لا تفركي شعر صغاركِ بالمنشفة لتجفيفه حتى لا تُعرّضيه للتكسّر وتزيدي من تشابكه.
  • سرّحي شعر صغاركِ مرّتين في اليوم (صباحاً ومساءً) واستعيني لهذه الغاية بفرشاة عريضة ذات أسنان واسعة والبسلم البخاخ "لا تشابك بعد اليوم" الذي لا يُغسل بالماء ويُمكن استعماله على الشعر الجاف أو المبلل لفكّ تشابكاته بمرونة فائقة مع الحفاظ على لمعانه وصحّته.
  • قصّي شعر صغاركِ بصورةٍ دوريّة حفاظاً على سلامة خصلاته من الجفاف وأطرافه من التقصّف، باعتبار هذين العاملين من أبرز مسبّبات تشابك الشعر.
  • غلّفي وسادات صغاركِ بأغطية ناعمة من الحرير أو الساتان حتى تمنعي تشكّل العقد في شعرهم.

وأخيراً وليس آخراً، قاومي رغبتكِ الشديدة في غسل شعر صغارك كلّ يوم وعندما لا يكون متّسخاً، لأنكِ بذلكِ تزيدين من تشابكه وتُعرّضينه أكثر فأكثر للجفاف والتلف، لاسيما أنّ الغدد الدهنية فيفروات رؤوس الصغار غير مكتملة النمو ولا تعمل بشكلٍ سليم مثل الكبار.

اقرأي أيضاً: بين الصح والخطأ: هل تطويل شعر الصغار يؤثّر في كثافته على المدى البعيد؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!