اكتشفي مهارات الطفل في عمر السنتين وطريقة تنميتها!

اكتشفي مهارات الطفل في عمر السنتين وطريقة تنميتها!

المواضيع

  1. مهارات الطفل في عمر السنتين!

  2. طريقة تنمية مهارات الطفل!

مهارات الطفل في عمر السنتين اللفظية والجسدية والاجتماعية وطريقة تنميتها وتطويرها هي من المواضيع التي تشغل بال الام. ولمعرفة المزيد عن اسس تربية الطفل في عمر سنتين، وعن كيفية تطوره خلال هذه المرحلة العمرية تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

مع بلوغ الطفل عمر السنتين، تتطور لديه الكثير من المهارات الفكرية واللفظية بالاضافة الى الاجتماعية والعاطفية ويكون عليك معرفة كيفية تطويرها وتنميتها.

مهارات الطفل في عمر السنتين!

في أي عمر يتكلم الطفلوهل يندرج الكلام ضمن مهارات الطفل في عمر السنتين؟ اكتشفي في ما يلي ابرز مهارات الطفل البالغ من العمر سنتين:

  1. يطور الطفل في عمر السنتين المهارات العاطفية حيث يتعاطف مع المحيطين به، كما يصبح اكثر ادراكا لاحتياجاته ويتعلم قول كلمة "كلا" للامور التي لا يريدها.

  2. تتطور المهارات العقلية عند الطفل البالغ من العمر سنتين ويتمكن في هذه المرحلة من استيعاب وتحليل ما يجري حوله من امور، لذا عليك الانتباه جيدا لالفاظك وافعالك التي يسعى الى تقليدها.

  3. يتعلم الطفل البالغ من العمر نستين معنى المشاركة مع الآخرين كمشاركة العابه مع اطفال غيره، الا انه في الوقت ذاته يسعى الى الحفاظ على اشيائه الخاصة ويبدي تعلقه بها.

  4. يطور الطفل مهارات الحركة لديه في عمر السنتين ويبدي رغبة شديدة في القفز عن حافة السرير، الا انه في هذا العمر لا يعي لمخاطر حركاته لذا يجب الانتباه اليه جيدا.

  5. تتطور المهارات اللفظية واللغوية عند الاطفال في عمر السنتين ويتمكنون من قول جملة مفيدة ويمكن فهمها.

  6. يبدي الطفل في عمر السنيتن نوعا من الاستقلالية فيتمكن من خلع ملابسه بمفرده كما يميل الى انتقاء ملابسه بنفسه.

طريقة تنمية مهارات الطفل!

يمكن تنمية مهارات الطفل في عمر السنتين في المجالات كافة عبر اتباع هذه الخطوات:

  • السماح له باختبار النشاطات الجديدة ليتمكن من اختيار ما يعجبه منها كالموسيقى والرسم والرياضة او اي نشاط آخر يساعده في تنميه مهاراته الفكيرة وتطوير قدراته.
  • خلق بيئة محفزة لخيال الاطفال ومنها مثلا وضع العاب جديدة وتتطلب التركيز لحلها او قراءة القصص لهم والتي تساعدهم على تخيل النهايات.
  • من افضل طرق تنمية مهارات الاطفال هي الاجابة عن كل تساؤلاتهم الفضولية وانما بحسب ما يتناسب مع سنهم.
  • الاستماع الى الطفل والى احتياجاته والسماح له بالتعبير عن نفسه وعن ذوقه هي من الطرق التي تساعد على تنمية مهاراته كما انها تحفز ثقته بنفسه.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك عن ابرز مهارات الطفل في عمر السنيتن واطلعناك على كيفية تنميتها، ندعوك الى الاطلاع على اسباب تاخر الكلام عند الاطفال في عمر سنتين.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!