إليك معلومات هامة عن شراب ادول للاطفال

معلومات هامة عن شراب ادول للاطفال

يعمل شراب ادول على خفض حرارة الجسم المرتفعة وتسكين الألم عند الأطفال الرضع. ولكن من الطبيعي ان تفكر الأم بالعوارض الجانبية لهذا الدواء والجرعات المناسبة لطفلها فتسأل نفسها العديد من الأسئلة. لهذا السبب سنقدم لك اليوم معلومات هامة عن شراب ادول للاطفال. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بالأجوبة عن كل أسئلتك.

متى يتم استعمال ادول للاطفال؟

يستخدم شراب ادول للاطفال في حالات عديدة منها:

جرعات ادول للاطفال:

عليك أن تنتبهي سيدتي إلى جرعة ادول للاطفال التي يحصل عليها الرضيع إذ إن الكمية الزائدة يمكن أن تؤثر سلباً على صحته خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره. إن جرعة ادول للاطفال المناسبة لطفلك تختلف حسب المشكلة الصحية التي يعاني منها. ولتعرفي جرعة شراب ادول المناسبة، اتبعي الجدول التالي:

معلومات هامة عن شراب ادول للاطفال

يكرر استخدام ادول للاطفال اربع مرات في اليوم على ان تفصل بين كل جرعة اربع ساعات كحد ادنى وذلك بحسب الحاجة. ولكن في حالة الرضع الذين يتراوح أعمارهم بين الشهرين والثلاثة أشهر، يجب ان تتوقف الجرعات عند مرتين في اليوم فقط، وذلك مرة صباحا ومرة مساء.

الجرعة المفرطة من ادول:

لا يجب اعطاء الطفل الادول للاطفال لأكثر من ثلاثة أيام متتالية قبل استشارة الطبيب، اذ ان الجرعات المتكررة من هذا الدواء قد تؤدي الى اصابة الطفل بالعديد من المشاكل الصحية. في حال تناول الطفل الرضيع لجرعات زائدة من عقار ادول، يجب اللجوء فورا الى الطبيب او المستشفى، حتى لو لم يظهر الطفل أي أعراض جانبية، وذلك لأن تناول الجرعات المفرطة قد يؤدي الى:

معلومات هامة عن شراب ادول للاطفال

هل ادول للاطفال يسبب النعاس؟

انتشرت في الآونة الاخيرة بعض الاقاويل التي تقول تفيد أن شراب ادول للاطفال ينوم أدول خاصة اذا تم استهلاكه بكثرة. ولكن هل شراب ادول للاطفال ينوم حقا؟ الاجابة الاولية عن هذا السؤال هي كلا، اذ ان هذه المعلومة غير مؤكدة علميا بعد. يتألف الادول للاطفال من مادة الباراسيتامول التي ليس لها اي عوارض جانبية على نشاط الطفل ووعيه، مما يجعل معاناة الطفل من الاثار الجانبية لهذا الدواء امر نادر الحدوث. لهذا السبب، لا تصدقي سيدتي هذه المقولة التي تقول ان ادول ينوم، ولتتأكدي بشكل نهائي، لا تترددي سيدتي في استشارة الطبيب عن العوارض الجانبية لأي دواء قبل استخدامه.

من الضروري أن تنتبهي للأمور التالية عند استخدام شراب ادول:

احتياطات وتحذيرات حول دواء أدول:

  • عدم اعطائه للطفل الذي يعاني من الحساسية على الباراسيتامول
  • استشارة الطبيب اذا لم تزول الحرارة بعد ثلاثة ايام من استهلاكه
  • الالتزام بالجرعات الموصى بها
  • حفظه في حرارة تقل عن 25 درجة مئوية
  • عدم استعماله في حالة الاطفال الذين تقل اعمارهم عن الشهرين
  • في حال لم يستطع طفلك تناول الشراب، ننصحك باستخدام تحاميل ادول للاطفال

أخيرًا، نكرر سيدتي أنه لا يجب عليك بأي حالة تقديم أي دواء لطفلك الرضيع من دون استشارة طبيب الاطفال أولاً وذلك للتأكد من أنه مناسب لصحة طفلك وحالته المرضية.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!