كيفية استخدام تحاميل ادول للاطفال والرضع

تحاميل ادول للاطفال والرضع

التحميلة هي طريقة لإعطاء طفلك الدواء عبر مؤخرته بدلا من فمه اذ تذوب بسرعة وتعطي ومفعولا فوريا مقارنة بالحبوب التي تأخذ عن طريق الفم. ولكن كيف يتم استخدام تحاميل ادول للاطفال والرضع؟ وما هي الجرعات الموصى بها من تحاميل ادول 125؟ فلنكتشف سويا الاجوبة على هذه الاسئلة المتعلقة بدواء ادول للرضع واكثر في المقال التالي.

ما هي تحاميل ادول؟

ان تحاميل ادول للاطفال والرضع هي من الادوية الفعالة لعلاج الكحة والتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الاطفال. يأتي هذا الدواء بعيارات عدة تدل على مدى تركز نسبة الدواء في كل حبة من حبوب التحاميل، ومن اشهر هذه العيارات للاطفال هي تحاميل ادول 125. لكن من الطبيعي أن تكون قد خطرت في بالك الكثير من الأسئلة قبل اتخاذك القرار باستخدامه، فما هي الجرعات الموصى بها من تحاميل ادول 125؟

ما هي الجرعة الموصى بها من تحاميل ادول؟

تحدد جرعة تحاميل ادول للرضع 125 على اساس وزن الطفل وفقا للمعادلة الحسابية التالية: وزن طفلك بالكيلوغرام ضرب 12.5= الجرعة الواحدة المناسبة من تحاميل ادول. فمثلا اذا كان طفلك يزن 12 كيلوغرام، فان 12*12.5= 150، ما يعني انه يمكنك اعطاء طفلك جرعة من تحاميل ادول للاطفال ١٢٥.

تكرر هذه الجرعة من تحاميل ادول للرضع 125 كل اربع ساعات عند الحاجة لأربع مرات في اليوم الواحد كحد اقصى. هذا ولا يجب أن يحصل الطفل على هذا الدواء لأكثر من ثلاثة أيام على التوالي من دون مراجعة الطبيب أولاً.

تعتبر تحاميل ادول مناسبة للاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين الاربعة اشهر والسنة. كما يجب ان يكون وزن الرضيع ما بين 8.5 و12.5 كيلوغرام.

تحاميل ادول للاطفال والرضع

كيف يتم استعمال تحاميل ادول؟

بالرغم من ان استخدام تحاميل ادول للاطفال ١٢٥ يعتبر امرا سهلا، من الضروري سيدتي ان تتبعي الخطوات التالية التي تعلمك كيفية وضع تحاميل الاطفال وذلك لتتأكدي من انها دخلت جيدا ولن تقع:

  • اغسلي يديك جيداً بالصابون والماء
  • أزيلي حفاض طفلك
  • دفئي التحميلة مستخدمة يديك
  • أزيلي عنها غطاء التغليف
  • رطبي طرف التحميلة بجل لتسهيل الانزلاق. اذا لم يكن لديك أي نوع من هذا الجل، استخدمي الماء الفاتر
  • إرفعي ساقي طفلك
  • أدخلي التحميلة في مؤخرة طفلك
  • إدفعي التحميلة بلطف بإصيع السبابة إلى داخل مؤخرة طفلك
  • امسكي ردفي طفلك معاً لبضع دقائق
  • ضعي الحفاض لطفلك
  • إغسلي يديك مرة أخرى بالماء والصابون

ما هي حسنات التحاميل؟

تعتبر التحاميل مثالية للاطفال الذين يعانون من مرض يسبب في عدم قدرتهم على تناول الطعام وابقائه في المعدة مثل الاسهال عند الاطفال او التقيؤ. كما انه مناسب للاطفال الذين لا يحبون طعم الدواء او يعانون من صعوبة في أخذ الدواء من الملعقة. هذا ونشير ان التحاميل ضرورية في حال كانت الحرارة المرتفعة شددة وتحتاج للعلاج السريع.

اخيرا، من الضروري ان نشدد على انه لا يجب عليك اعطاء اي دواء لطفلك قبل مراجعة طبيب الاطفال، وذلك لتأكدي من أن هذا الدواء والجرعة التي تعطى له مناسب لطبيعة جسمه، فالدواء الذي يكون مناسباً لبعض الأطفال قد لا يناسب طفلك بأي شكل من الأشكال. لذلك، انتبهي لشروط استخدام التحاميل.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!