ما هي طرق علاج نقص كريات الدم البيضاء عند الاطفال؟

علاج نقص كريات الدم البيضاء عند الاطفال

تعمل كريات الدم البيضاء على مكافحة العدوى في الجسم. غالبًا ما يوجد بين نحو 5000 و10000 من هذه الكريات في الجسم. ولكن ماذا لو كان لدى طفلك عدد أقل من العدد المذكور؟ ما هي أبرز طرق لعلاج نقص كريات الدم البيضاء عند الاطفال؟

بدايةً، ينصح الأطباء عادةً بتأكد حصول الطفل على قسط كافٍ من الراحة والحصول على ثماني ساعات من النوم خلال الليل. هذا ويمكنك التطرق إلى استخدام بعض الوسائل الطبيعية التي من شأنها أن تعالج مشكلة نقص كريات الدم البيضاء. على سبيل المثال، يعرف العسل بفوائده العديدة والتي تتضمن مكافحة الفيروسات والميكروبات الموجودة في الجسم وزيادة عدد كريات الدم البيضاء. لذلك، تأكدي من تناول طفلك يوميًا ملعقة من العسل أو يمكنك إضافتها إلى الطعام الذي يتناوله في حال لم يرغب بتناول العسل وحده.

كما يؤثر نظام طفلك الغذائي على هذا الأمر بشكلٍ كبير، إذ تعزز التغذية المناسبة مناعة الجسم لديه. على سبيل المثال، تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن لتناول الطفل السمك أو صفار البيض أن يزيد من عدد كريات الدم البيضاء في جسمه.

أما في بعض الحالات، فقد يصف الطبيب لطفلك بعض الأدوية المخصصة لزيادة عدد كريات البيضاء في جسمك. لكن تأكدي من عدم اختيار أي نوع من الدواء من تلقاء نفسك وذلك للتأكد من عدم تأثيره على صحته بأي شكلٍ من الأشكال.

إقرئي أيضًا: ما هي أسباب احمرار العين عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟