ما هي أسباب حساسية الفوط في النفاس

ما هي أسباب حساسية الفوط في النفاس

المواضيع

  • أسباب حساسية الفوط في النفاس
  • أعراض حساسية الفوط الصحية
  • افضل أنواع الفوط لفترة النفاس
  • نصائح للتخلص من حساسية الفوط

تتساءل النساء عن اسباب حساسية الفوط في النفاس وما هي افضل انواع فوط صحية لهذه الفترة، تعرفي مع عائلتي على هذه الاسباب وعلى اهم النصائح.

أسباب حساسية الفوط في النفاس

تمر المرأة الحامل بعد الولادة بفترة تُسمى فترة النفاس وفي هذه الفترة تستعيد الحامل حالتها الأصلية والطبيعية قبل الحمل. تبدأ هذه الفترة مباشرة بعد الولادة وبعد خروج المشيمة وتستمر في الأغلب لمدة 6 أسابيع. في هذه الفترة يعود الرحم الى حجمه الطبيعي ليؤدي وظيفته الأصلية قبل الحمل ويبدأ بالتخلص من الدم الذي تجمع به في فترة الحمل، وهو يشبه دم الحيض لكن يأتي بغزارة أكبر ومن الممكن ظهور تكتلات دموية.

من الممكن ان تعاني الأم في هذه الفترة ببعض المشاكل الصحية التي تسبب لها الانزعاج والحرج، ومن أكثر هذه المشاكل شيوعاً هي حساسية المنطقة الحساسة بسبب الفوط الصحية. فما هي أسباب هذه الحساسية؟

  • عدم إستخدام الفوط المناسبة والملائمة للجلد.
  • عدم تغيير الفوط الصحية باستمرار.
  • استخدام الفوط الصحية المعطرة.

أعراض حساسية الفوط الصحية

ترافق حساسية الفوط الصحية العديد من الاعراض التي تعاني منها المرأة بعد الولادة ومن هذه الأعراض نذكر:

افضل أنواع الفوط لفترة النفاس

على المرأة أن تنتبه بعد فترة الولادة بشكلٍ جيد الى موضوع الفوط الصحية وشراء افضل انواع منها، ومن هنا اختارت عائلتي ان تساعدك في هذا الموضوع وتعرض لك هذه الأنواع:

فوط Dry

ما هي أسباب حساسية الفوط في النفاس

تُعتبر فوط دراي من أكثر الفوط استخداماً في فترة ما بعد الولادة لأنها تمتاز بقوة امتصاصها وبأنها قطنية ومريحة، كما تحتوي هذه الفوط على الجوانح الجانبية التي تمنع تسريب الدم.

فوط Fam

ما هي أسباب حساسية الفوط في النفاس

فوط فام هي من الفوط التي لا تسبب الالتهابات المهبلية والطفح الجلدي للمرأة لأنها مصنوعة من القطن الخالص وتعمل على امتصاص كمية الدم الهائل الذي يتدفق.

فوط Lotus

ما هي أسباب حساسية الفوط في النفاس

لا تحتوي هذه الفوط على الجوانح الجانبية لكنها تتميّز بسرعتها الكبيرة على الامتصاص ولهذا السبب تستخدمها الكثير من النساء في فترة النفاس لأنها قطنية وبلا رائحة.

نصائح للتخلص من حساسية الفوط

إليك اهم النصائح التي من المفضل اتباعها في فترة النفاس للتخلص من حساسية الفوط الصحية:

فترة النفاس هي فترة دقيقة جداً في حياة المرأة فمن الممكن ان تعاني من الكثير من المشاكل النفسية والاكتئاب، ولهذا السبب اختارت عائلتي ان تقدم لك اهم النصائح للتخلص من اكتئاب هذه الفترة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟