حكة في المهبل: ما هي أبرز أسبابها؟

اسباب المعاناة من حكة في المهبل

هل تعانين من حكة في المهبل ولا تعلمين سبب ذلك؟ لا تهملي هذا الموضوع إذ يمكن أن يشير هذا العارض إلى معاناتك من بعض المشاكل الصحية! لكن ما هي أبرزها؟

  • التهاب المهبل البكتيري: من الطبيعي أن يكون هناك نسبة عالية من البكتيريا الجيدة في منطقة المهبل. لكن في حال وجود خلل في مستوى البكتيريا في هذه المنطقة وأصبحت نسبة البكتيريا السيئة مرتفعة، ستبدأين بالشعور بحكة في المهبل وستعانين من أعراض أخرى مثل الحرقان ونزول الإفرازات.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا: تتعدد كثيرًا أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا التي يمكنها أن تؤدي إلى معاناتك من حكة مستمرة في المهبل ومن بينها الكلاميديا والسيلان.
  • إنقطاع الطمث: في حال انقطاع الطمث، ينخفض مستوى الأستروجين، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور أعراض عديدة ومن بينها الحكة المهبلية.

في هذا السياق، من الطبيعي أن تبحثي عن بعض الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل التخلص من هذه المشكلة. لكن عليك أن تعلمي أن طريقة العلاج قد تختلف على حسب السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة من الأصل.

غالبًا ما يختفي هذا العارض من تلقاء نفسه. لكن في حال زيادة حدة الألم الذي تعانين منه، قد يطلب منك الخضوع لفحص في الحوض للتأكد أكثر من الموضوع. هذا وقد يأخد عينة من الإفرازات للتمكن من تحديد السبب وراء ظهور هذه المشكلة بدقة.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، استشيري طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟