ما هي افضل انواع فوط النفاس؟

تعتبر مرحلة النفاس حساسة للمرأة إذ إنها تحتاج الى عناية خاصة. في هذه المرحلة ستمرين بمرحلة شبيهة بمرحلة الحيض لكنها تكون مغايرة بعض الشيء ولاسيما من حيث نسبة الدم المتدفقة، لذلك يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية جيداً وإستخدام فوطاً صحية مناسبة ومخصّصة لهذه الفترة.

افضل انواع فوط النفاس بالصور

نعم لفترة النفاس فوط خاصة بها مغايرة عن تلك التي تستخدمينها في فترة الحيض العادية، لا تعلمين كم أنت بحاجة الى عدد منها أو ما هو النوع المناسب الذي يجب إستخدامه أو التي تؤمن لك الراحة والحماية أكثر؟ الجواب تجدينه في هذا النص.

بعد الولادة ستلاحظين تغيراً في لون دم الحيض بحيث أنه سيصبح داكناً أكثر من قبل، في حين أنه قد يحتوي على تجلّطات دموية صغيرة. ستكون غزارة الدم في البداية طبيعية، إلا أنها ستزداد عند الحراك والنهوض من السرير.

لا تلجأي أبداً الى استخدام الفوط الصحية العادية لأنها لن تناسبك أبداً فحجمها صغير وسيتسرّب الدم منها، لذلك الجأي الى شراء الفوط المخصّصة لهذه الفترة واحرصي على أن تكون قطنية. أولى الأغراض التي يجب أن تتضمّنها شنطة المستشفى هي هذه الفوط.

تختلف فترة حيض النفاس من إمرأة لاخرى فمنهم من تكون لأيام قليلة ومنهم من تدوم لأسبوع أو أكثر، ويجب أن تعلمي بأن الرضاعة الطبيعية تزيد من غزارة تدفق الدم وكثرة الحركة أيضاً. بعد مرور أسبوع من النفاس يمكنك إستخدام الفوط الصحية العادية في حال كان الدم لا يزال يتدفق.

أما أنواع فوط ما بعد الولادة أو النفاس فهي:

فوط لوتس Lotus:

فوط لوتس

تستخدم هذه الفوط من قبل العديد من النساء، وتتميز بأنها قطنية ومناسبة للجميع وخصوصاً لجرح الولادة، تمتصّ الكثير ومن دون أي رائحة لكنها لا تحتوي على جوانح لذلك يجب إختيار ملابس داخلية مناسبة معها.

فوط دراى Dry:

فوط دراى

أيضاً تعتبر فوط دراى من الفوط المنالسبة لمرحلة ما بعد الولادة، قطنية ومريحة كما أنها فائقة الإمتصاص وتحتوي على جوانب تمنع التسريب.

فوط هاندي Handi:

فوط هاندي

كما يمكنك إختيار هذا النوع من الفوط التي تتميز بقدرتها العالية على الامتصاص كما أنها تؤمن لك الراحة والحماية خلال الحركة.

فوط فام Fam:

فوط فام

تمتلك فوط فام نعومة القطن لذلك تؤمن لك الراحة والحماية طول اليوم، كما أنها تضمن امتصاصاً فائقاً ونظافة تامة.

بعد الاطلاع على أنواع الفوط يجب الانتباه الى بعض الأمور الأساسية كتغيير الفوطة الصحية عدة مرات في اليوم كي تحافظي على انتعاشك وتتجنّبي الالتهابات المهبلية. وتذكّري أن تغسلي يديك قبل تغيير الفوطة وبعدها منعاً لانتقال الفيروسات، كما يمكنك الاستحماممرة واحدة على الأقل يومياً. كما أن من غير المستحب استخدام صابون أو سائل الاستحمام للمنطقة الحميمية قبل التئام الجرح.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟