ما هي أبرز أنواع الإفرازات بعد النفاس!

انواع افرازات بعد النفاس

على رغم مرور الأربعين يومًا من الولادة، إلاّ أن العديد من النساء يشتكين من ظهور بعض الإفرازات خلال هذه الفترة. فهل يعتبر هذا الأمر طبيعياً أم يدل الى وجود مشكلة صحية معينة؟ وما هي أنواع الإفرازات التي يمكنك أن تعاني منها بعد فترة النفاس؟

تشير بعض الدراسات إلى أن ظهور الإفرازات ما بعد النفاس أمر غير صحي في حين يشير البعض إلى أن هذا الأمر طبيعي وشائع. فأي من هذه الأقاويل صحيحة؟

تعاني العديد من النساء من عدم انقطاع الدم بعد يوم الأربعين، الأمر الذي يشير إلى دخولها مرحلة الحيض أو التي تعرف بالدورة الشهرية.

في المقابل، ينقطع الدم لدى نسبة كبيرة من النساء بعد فترة النفاس إلاّ أنهن يلاحظن ظهور إفرازات صفراء اللون. لكن لا يجب أن تقلقي أبدًا إذ تعتبر هذه الإفرازات طبيعية جدًّا في حال لم تترافق معها أي أعراض أخرى.

لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى عدة عوامل إذ إنه في حال كانت لهذه الإفرازات رائحة كريهة وبدأت تشعرين بحكّة مزعجة ومؤلمة، ننصحك باستشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن بسبب وجود احتمال إصابتك بالتهابات فطرية أو بكتيرية التي تتطلّب خضوعك للعلاج الفوري.

أخيرًا، عليك أن تتأكدي من كل الأعراض والإفرازات التي تعانين منها خلال هذه الفترة والتأكد من عدم العودة إلى ممارسة الجماع مع الزوج إلاّ عند انقطاع الدم بالكامل وعدم ظهور أي من الإفرازات على أنواعها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟