أبرز نصائح للتخلص من اكتئاب النفاس!

نصائح للتخلص من اكتئاب النفاس

قد تعاني الكثير من الأمهات خلال فترة ما بعد الولادة من نوع من الإكتئاب. قد يبدأ هذا الشعور منذ فترة الحمل ليكمل حتى ولادة الطفل. لكن تنصح المرأة بعلاج هذه المشكلة فور الشعور بها بسبب قدرتها على التأثير على طريقة تربية الطفل. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز نصائح للتخلّص من اكتئاب النفاس!

  • الحصول على ثماني ساعات من النوم: على رغم أن هذا الأمر قد يعتبر مستحيلًا إلاّ أنه يجب أن تبحثي عن طريقة للحصول على قسط كافٍ من الراحة، فهذه الطريقة تحدّ في شكلٍ كبير من الشعور بالإكتئاب.

-الإعتناء بالنفس: على رغم انشغالك بطفلك خلال الأشهر الأولى إلاّ أنه يجب أن تجدي بعض الوقت لنفسك وللإهتمام بجمالك ورشاقتك.

  • التأكد من تناول الوجبات الأساسية: غالبًا ما يؤثر الطعام الذي تتناولينه على مزاجك خلال طيلة فترة النهار وعلى حليبك. لذلك، عليك التأكد من حصولك على العناصر الغذائية الرئيسية التي تحتاجين إليها.

  • الخروج من المنزل: لا يمكنك أن تبقي طيلة النهار في المنزل من دون التعرّض للشمس من فترة إلى أخرى إذ إن هذا الأمر سيسبّب فقط بالإكتئاب الشديد. لذلك، تأكدي من الخروج من المنزل يوميًا لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

  • ممارسة التمارين الرياضية: تشير الدراسات إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية في علاج الإكتئاب. فيمكنك البدء من خلال ممارسة نصف ساعة من المشي يوميًا.

  • التحدث عن كل ما تشعرين به: فمن خلال حصولك على الدعم من أصدقائك وعائلتك، يمكنك أن تتحدّثي معهم عن كل ما تفكرين به. لا يهم مع من تتحدثين طالما أن هذا الشخص على كامل الاستعداد للسمع ولا يحكمك على أي شيء تقولينه ويقدم لك الدعم والطمأنينة.

-الإختلاط مع مجموعة جديدة من الأمهات: يمكن لهذا الأمر أن يساعدك كثيرًا بسبب مرورهن بالتجربة ذاتها. فيمكنك التحدث عن كل ما تشعرين به معهن والمقارنة بين تجربتك وتجربتهن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟