اعرف شخصية طفلك من طريقة نومه بسهولة!

اعرف شخصية طفلك من طريقة نومه

المواضيع

  1. كيف تكشف طريقة النوم شخصية الطفل؟

  2. اعرف شخصية طفلك من طريقة نومه!

تتساءلين كيف يمكن ان اعرف شخصية طفلك من طريقة نومه وما هي الدلالات التي يمكن قراءتها من خلال مشاهدته اثناء النوم؟ في الواقع، تطرح الأم هذه الاسئلة على نفسها وتبحث عن الاجابة للتعرف اكثر واكثر على طفلها. لذلك، تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي نكشف لك فيه ما ترمز اليه طريقة نوم طفلك.

بعد ان كشفنا لك روتين 7 ايام لتنظيم نوم الطفل الرضيع الليلي ابتداءً من عمر شهرين، ها نحن نثير موضوع شخصية الطفل وطريقته في النوم، لذا تابعي الاسطر التالية والمعلومات الشيقة التي تحتويها.

كيف تكشف طريقة النوم شخصية الطفل؟

إن شخصية الطفل اكان انطوائيا او اجتماعيا او ذكيا او صعب المراس غيرها، تظهر من خلال التصرفات العفوية التي يقوم بها من دون التحكم بنفسه ومن دون ان يدرك ذلك، وهذا التوقيت يأتي غالبا خلال النوم حين يكون اللاوعي مسيطرا. لذا بمجرد النظر الى طفلك وتتبع حركاته ثناء النوم يمكنك استنتاج الكثير عن شخصيته.

اعرف شخصية طفلك من طريقة نومه!

  • استلقاء الطفل على ظهره واضعا يديه خلف رأسه يدل على الشخصية المتحررة والمستقلة التي تجد صعوبة في تقبّل آراء الآخرين وتمتلك أفكارها الخاصة. كما ان هذه الوضعية تشير الى الذكاء الحاد والافكار الخلاقة.
  • النوم على البطن يكشف عن شخصية عفوية مرحة للغاية، ومحببة من قبل المحيطين بها، كما ان صاحب هذه الوضعية غالبا ما ينجح في مجالات الفن والادب.
  • النوم بوضعية الجنين يدل على شخصية حساسية الى اقصى الحدود، ويتمتع صاحب هذه الوضعية بحب كبير وانتماء الى العائلة وهو مرح جدا وذكي وسريع البديهة، لكنه يكون انطوائيا احيانا ويحب الابتعاد عن الناس ليغرق في عالمه الخاص.
  • الشخص الذي ينام ويغطّي نفسه من رأسه حتى قدميه يُعتبر خجولاً وضعيفاً ويفضل الاحتفاظ بأسراره لنفسه، لكنه يحب الاهتمام ولديه ذاكرة قوية وميل الى الفلسفة والتحليل.
  • وضعية فتح الاطراف كافة والاستلقاء على الظهر تكشف عن شخصية واثقة بنفسها وناجحة ومحبة للسفر والمغامرات، وفي مرحلة الطفولة يكون صاحب هذه الوضعية مشاغبا جدا. وهناك الكثير من الامهات اللواتي يراقبن اطفالهن في هذه المرحلة لاكتشاف اسباب حركة الاطراف اثناء النوم عند الاطفال.

في الختام، لا يسعنا الى ان نؤكد على اهمية النوم وصحة هذه العملية في حياة الطفل اكان لجهة نمو الجسم وتطور الشخصية، ومع مرور الوقت تشكل عاملا اساسيا لتكوين استقلالية الطفل من خلال الحرص على ان ينام بمفرده في غرفته، فإليك السبب الذي سيدفعك إلى إغلاق باب غرفة نوم طفلك أثناء الليل.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!