السبب الذي سيدفعك إلى إغلاق باب غرفة نوم طفلك أثناء الليل

السبب الذي سيدفعك الى اغلاق باب غرفة نوم طفلك اثناء الليل

هل أنت من الأمهات اللواتي يعمدن إلى ترك باب غرفة نوم الطفل مفتوحاً أثناء الليل لئلّا يشعر بالخوف وينام وهو مطمئن أنّ الباب مفتوح وهو قريب منك؟

بعد أن تطرّقنا في وقتٍ سابق إلى أسباب الخوف عند الطفل، إليك اليوم السبب الذي سيدفعك إلى إغلاف باب غرفة نوم طفلك أثناء الليل حتى ولو كان الأمر يزعجه!

لماذا عليك إغلاق باب غرفة نوم طفلك أثناء الليل؟

رغم أنّ ذلك قد يُساعد الصغار على النوم براحةٍ وطمأنينة أكبر حيث لا يشعرون بالخوف من الظلام أو أنّ أهلهم بعيدين جداً عنهم إلّا أنّ إبقاء باب غرفة النوم مفتوحاً أو حتى "مشقوقاً" ليس الإجراء الأكثر أماناً للأطفال كما يُعتقد. وهذا ما تحدّث عنه بالضبط أحد رجال الإطفاء حيث حذّر من خطورة إبقاء الأبواب مفتوحة، مشدّداً على ضرورة إغلاقها لا سيّما أثناء الليل حيث تلعب دور الحصن المنيع ضدّ النيران عند حدوث الحرائق.

وقد أوضحت هيئة الإطفاء الأمريكية Cold Spring Harbor Fire Departmentذلك عبر صورة إستعرضت فيها جانبي أحد أبواب الغرف في حريقٍ نشب في أحد منازل نيو فيرلد وكانت آثار الحريق تُظهر بوضوح ما يحتاج جميع الآباء رؤيته.

لماذا عليك إغلاق باب غرفة نوم طفلك أثناء الليل

أظهرت الصورة بوضوح أنّ الباب قد لعب دور الحصن المنيع ضدّ النيران وأنّه يقلّل بشكلٍ كبير من الأضرار التي تنتج عن حدوث الحرائق؛ فبدا الباب متضرراً بشكلٍ ملفتٍ من الجهة الخارجية أمّا الجهة الداخلية، فكانت محمية من النيران.

بحسب إدارة الإطفاء، تمّ التقاط هذه الصور بعد أن نشب حريق في مبنى سكني ولحسن الحظ "إنّ أصحاب المنزل والكلب الذي يملكونه بحالة جيدة". وقد شدّدت الإدارة على أهمية إبقاء الأهل أبواب الغرف مغلقة كونها تلعب دوراً بالغ الأهمية في الحماية من الأضرار.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على طرق علاج الخوف عند الأطفال أثناء النوم؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!