كيف اخفف الم الدوره الحاد؟

كيف اخفف الم الدوره الحاد

المواضيع

  1. ما هي الام الدورة الشهرية؟

  2. ما هي النصائح المتبعة للتخفيف من الام الدورة الشهرية؟

كيف اخفف الم الدوره الحاد ستحصلين على اجابات وفيرة لطرق متعددة يمكنك من خلالها تخفيف الام الدورة الشهرية بعضها معتمد على الادوية والاخر على ممارسات سهلة!

هل تعانين من الام الدورة الشهرية؟ لست وحدك. تعاني الاف النساء من الام الدورة الشهرية ويلجان الى كافة الطرق لتخفيفها ومحاربتها. بعضها يفلح والاخر يبوء بالفشل. من النزيف الى الافراط بالاكل وتبدل المزاج، كلها عوارض تدفعك للبكاء والحيرة. لا تقلقي سنساعد في هذا المقال على التخفيف من حدة الام الدورة الشهرية لتمر عليك بدون ان تشعري بها حتى فتابعينا.

ما هي الام الدورة الشهرية؟

ربما لم تعرفي الألم قط اثناء الدورة الشهرية وانت اذا من المحظوظات القلائل لان الأكثرية الباقية تعاني من الألم في اسفل البطن اثناء الدورة الشعرية وهن بين 40 و90 بالمئة من النساء واغلبيتهن من النساء اللواتي لم يحملن بعد ولم يخضعن للولادة المهبلية الطبيعية التي تخفف من اثار الدورة الشهرية بعد حدوثها.

ما هي النصائح المتبعة للتخفيف من الام الدورة الشهرية؟

نقدم لك هذه النصائح حصريا من عائلتي للتخفيف من الامك في الدورة الشهرية القادمة، نامل ان تتبعيها لتكون تجربتك مع الدورة الشهرية اقل وطاة.

  • مارسي الرياضة: من المعروف علميا ان النساء اللواتي يمارسن النشاطات البدنية لا يعانين من الام الدورة الشهرية كالبقية لكون الاندورفين الذي يتم افرازه اثناء ممارسة النشاطات البدنية والاستفادة من فوائد التمارين الرياضية يقلل من الألم. ننصحك ان تمارسي السباحة والمشي لفترات طويلة للحصول على تاثير الاندورفين الشافي بشكل فعال.
  • احصلي على نظام غذائي سليم: ان التغذية السليمة من العوامل التي تساهم في تقليل الألم اثناء الدورة الشهرية فالكمية الزائدة من السكر تسبب بنقص المغنيسيوم المقلل للتقلص المفرط. ننصحك بالتخفيف من تناول الكربوهيدرات الفارغة التي تشمل الحلويات والمعجنات والسكريات. اختاري بدلا منها الكربوهيدرات الكاملة التي تجدينها في الأرز والخبز الكامل القمح.
  • قربة الماء الساخنة: لن تزيل قربة الماء الساخنة من الألم ولكنها ستمنحك شعورا جميلا يخفف من الالام.
  • ادوية تخفيف الألم: استشيري طبيبتك ان كنت تريدين شراء المسكنات لتنصحك بتناولها بالشكل السليم. لا تجعلي جرعتك منها تتخطى الحبتين في اليوم من بداية الألم الى ان تنتهي الدورة الشهرية. لا تبدئي بتناول المسكنات عندما يبلغ الألم درجة لا تحتمل لان تاثيره سيكون خفيفا عليك.
  • استرخي وخففي التوتر: حاولي ان تبقي افكارك إيجابية والا تاخذي افكارك السلبية على نحو جدي بل شتتي انتباهك بالامور التي تحبينها وتفاعلي مع الناس التي تشعرك بالراحة.
  • تناولي حبوب منع الحمل: ننصك باختيار حبوب منع الحمل بجرعة منخفضة لان لها تاثيرا هرمونيا على الاوعية الدموية وبطانة الرحم كما وتقلل من نشاط الغشاء المخاطي وتساعد في تخفيف الام الدورة الشهرية. لا تنسي استشارة طبيبتك قبل المضي في هذا العلاج للحصول على نصائحها لانها وحدها تعرف تاريخك الطبي.

نتمنى لك دورة شهرية خالية من الألم ونامل ان تكون نصائحنا قد افادتك. لمزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية، اطلعي علىاعراض الدورة الشهرية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!