ما هي فوائد التمارين الرياضية؟

فوائد الرياضة على الصحة النفسية | تأثير رياضة الايروبيك على الجسم

نعلم جميعنا أنّ التمارين الرياضية ضرورية لبناء العضلات والحفاظ على اللياقة البدنية، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى لتقصدي النادي الرياضي بانتظام، منها ما يُعنى بجمالك ومنها ما يتعلّق بإنتاجيتك وثقتك بنفسك. تعرّفي معنا على أهم فوائد ممارسة التمارين الرياضية لجمالك وحالتك النفسية:

*الرياضة لتعزيز القدرات العقلية والإنتاجية: تعمل ممارسة التمارين الرياضية على تعزيز عمل الدماغ، وأظهرت الدراسات أنّ الرياضة يمكن أن تساعد في تحسين التركيز، وزيادة الإبداع والإنتاجية. كما أنّ كبار السنّ من الممكن أن يستفيدوا من فوائد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لأنّها تحافظ على القدرات العقلية وتساعد في خفض خطر الإصابة بالخرف.

كيف تساعدك تمارين الكارديو على حرق الدهون؟

*الرياضة للمحافظة على جمال بشرتك: عند التعرّق وتسريع الدورة الدموية يصل المزيد من الدم إلى بشرتك ما يزيد من قدرة الجسم على إصلاح تلف البشرة الذي تعانين منه وتعزيز عمل الكولاجين ليبقى الجلد مرناً وخالياً من التجاعيد.

*الرياضة لتحسين عملية الهضم: تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تقليص الوقت الذي تحتاجه الأطعمة لتتفكّك وتهضم ما يخفّض بالتالي الوقت الذي تبقى فيه في الجهاز الهضمي ويبعد عنك مشكلة الإمساك.

ماذا تعرفين عن تمارين التمدد؟

*الرياضة لتعزيز الثقة بالنفس: لطالما ربط العلماء ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بانخفاض معدلات الاكتئاب، الإجهاد، والقلق. وأضافت دراسة بريطانية حديثة إلى ذلك دور التمارين المهم في زيادة ثقة الفرد بالنفس، وتوصّلت إلى أنّ النساء اللواتي يتّبعن برنامجاً رياضياً منتظماً يتمتّعن بمستويات أعلى من احترام الذات والثقة بالنفس مقارنة بالنساء اللواتي لا يمارسنها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟