إليك كيفية حساب الدورة الشهرية القادمة!

كيفية حساب الدورة الشهرية القادمة

من الطبيعي أن تريد كل امرأة أن تعلم كيفية حساب الدورة الشهرية القادمة لتتمكن من أخذ الإحتياطات اللازمة وتحضير نفسها لهذه الفترة وللأعراض التي تعاني منها. لكن هل تعلمين ما هي الخطوات التي يمكنك اعتمادها من أجل حساب موعد الدورة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالبًا ما تكون مدة الدورة الشهرية الطبيعية 28 يومًا لكن هذا الرقم قد يتغير حسب طبيعة الجسم. لذلك، لا تستغري في حال كانت مدة الدورة لديك ما بين الـ21 والـ35 يومًا.

يعتبر من المهم معرفة كيفية حساب الدورة من أجل التأكد من أنها منتظمة وأنك لا تعانين من أي مشكلة صحية معينة. يمكن حساب الدورة من خلال تدوين على ورقة اليوم الأول للحيض خلال شهرين متتاليين. في حال كان الفرق بين هاذين اليومين ما بين الـ25 والـ30 يومًا إذًا تكون الدورة لديك منتظمة. لكن في حال تبين أن مدة الدورة لديك 24 يومًا وفي الشهر التالي كانت 31 إذًا يفضل التحدث مع الطبيب لتحديد السبب وراء ذلك.

مراحل الدورة الشهرية الثلاث

هذا وعليك أن تعلمي أن الدورة الشهرية تنقسم إلى ثلاث مراحل وهي كالآتي:

  • المرحلة الجريبية.
  • مرحلة الإباضة.
  • المرحلة الجسفرونية.

في حال لم تحبذي هذه الطريقة يمكنك اللجوء الى استخدام الحاسبة الاكترونية التي قدمناها لك على موقعنا. كل ما يجب عليك القيام به هو إدخال معدل طول دورتك الشهرية وتاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك.

اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!