Tania Tania 20-10-2015

يمكن للمرأة أن تضيف الأناناس إلى نظامها الغذائي خلال فترة الحمل  إذ إنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجنين من أجل النمو بطريقة صحية. ففي حين أن هناك العديد من النساء اللواتي تقلقن بشأن تناول الأناناس خلال الحمل، إلاّ أن هذه المخاوف مستندة على مفاهيم خاطئة حول تأثير البروموليت الموجود في هذه الفاكهة على عنق الرحم. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد عصير الاناناس للحمل؟

ias

يتم استخراج عصير الأناناس من فاكهة الأناناس الطازجة. يحتوي الأناناس على الفيتامين سي والذي يعرف أيضًا بحمض الاسكوربيك. يعتبر الفيتامين سي مهمًا من أجل بناء عظام الجنين وبشرته وغضاريفه وأوتاره.

تحتاج المرأة الحامل إلى نحو 85 ملغ من الفيتامين سي يوميًا ويحتوي كوب عصير الأناناس على 25 ملغ. كذلك، يحتوي عصير الأناناس على الكثير من المغذّيات الأخرى ومن بينها الفيتامينات أ وب6 وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والريبوفلافين وحامض البانتوثنيك والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

لكن الجدير بالذكر  أن  فاكهة الأناناس تعتبر صحية أكثر من العصير  إذ إنها تحتوي على الألياف الغذائية.

في هذا السياق، كان يستخدم الأناناس منذ القدم للحثّ على الإجهاض في مرحلة مبكرة من الحمل ولكن لا يوجد أي دليل يثبت أن شرب عصير الأناناس يسبّب فقدان الحمل. لكن يوفّر عصير الأناناس الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والسعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل لمساعدة طفلها على النمو. لذلك، يعتبر عصير الأناناس آمنًا وصحيًا خلال الحمل عندما يستهلك بكميات معتدلة.

لكن على المرأة التي تعاني من سكري الحمل أن تنتبه الى تناول الأناناس أو العصير إذ  قد تسبب بإرتفاع نسبة السكر في الدم في حال تم استهلاكه بكمية كبيرة.

إقرئي المزيد: ما هي فوائد وأضرار زيت السمسم للحامل؟

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على