ما هي فوائد الفيتامين سي للحامل؟

فوائد الفيتامين سي للحامل

تحتاج المرأة إلى تناول أطعمة معينة خلال فترة الحمل للتأكد من حصول الجنين على الفيتامينات والبروتينات كافةً. فمن بين العناصر الغذائية التي يجب أن تحصل عليها الحامل هي الفيتامين سي. فتابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد الفيتامين سي للحامل والجنين معًا.

يعتبر الفيتامين C والذي يعرف أيضًا بحمض الاسكوربيك من العناصر الغذائية الأساسية وذلك من أجل إصلاح الأنسجة والتئام الجروح ونمو العظام وتحسين صحة البشرة. كما يساعد الفيتامين سي في مكافحة العدوى ويعمل كمضاد للسموم من أجل حماية الخلايا من التلف.

للمزيد: ماذا يتضمن غذاء الحامل في الشهر التاسع؟

على المرأة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي في شكل يومي لأنه ضروري من أجل انتاج الكولاجين، بروتين هيكلي يستخدم في أحد مكونات الغضروف والأوتار والعظام والجلد. فتشير الدراسات إلى أن نقص الفيتامين سي لدى الأطفال حديثي الولادة قد يضعف نموهم العقلي. كذلك، يوفر الفيتامين سي نسبة عالية من الحديد التي يحتاجها الجسم خلال فترة الحمل.

في هذا السياق، تحتاج المرأة إلى نحو 85 ميليغرامًا من الفيتامين سي يوميًا. يمكن للمرأة أن تحصل على هذا العنصر الغذائي من خلال تناولها العديد من الأطعمة المتنوعة مثل الحمضيات كالبرتقال والليمون. كذلك يحتوي الخضار والعديد من أنواع الفاكهة على نسبة عالية من الفيتامين سي.

للمزيد: ماذا عن غذاء الحامل بتوأم؟

لكن على المرأة الحامل أن تكون على علم بالأعراض التي يمكن أن تشعر بها في حال كانت تعاني من نقص الفيتامين سي ومن أبرزها تساقط الشعر وتقصّفه والتهاب اللثّة وجفاف الجلد وظهور كدمات على البشرة.

الجدير بالذكر أن أخذ الفيتامين سي بكمية كبيرة خلال فترة الحمل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الحمل والجنين معًا . لذلك تنصح المرأة بزيارة أخصائية التغذية فور علمها بحملها للتأكد من حصولها على العناصر الغذائية كافةً لسير فترة الحمل في شكل سليم وصحي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟