rima.kossaify rima.kossaify 10-10-2020

المواضيع

  1. فوائد الكركديه للسكري
  2. ما هي درجة امان الكركدية؟
  3. هل من اعشاب أخرى مفيدة للسكري؟

اكتشفي فوائد الكركديه للسكر واعشاب اخرى في هذا المقال الذي سيعرفك بالتفصيل على الكركديه واشكال استهلاكها كافة بالاضافة الى فوائدها ودرجة امانها…

ias

عرفناك في ما سبق على اسباب مرض السكري، تابعينا لتتعرفي على دور الكركديه المساهم في معالجته. يمكنك الحصول على الكركديه وفوائدها خاصة ان كنت تعانين من مرض السكري. احتسي هذا المشروب العشبي الذي يؤخذ من كؤوس ازهار نبات الكركديه التي تعرف باسمها العملي Hibiscus Sbdariffa الفاصلة بين ساق النبتة وزهرتها. لا يمكن استهلاك ازهار الكركديه او اوراقها او بذورها او زيتها وهي متوفرة بشكل أكياس الشاي وبتلات الازهار المنفصلة او بشكل مستخلصات سائلة او كبسولات. فما هي فوائدها لمرضى السكري؟

فوائد الكركديه للسكري

نبدا موضوعنا بالتشديد على أهمية زيارة الطبيب بشكل منتظم ان كنت تعانين من مرض السكري مع الالتزام بالجرعات الموصوفة من الادوية في التوقيت المناسب بالتعاون مع اخصائي التغذية من اجل تحضير نظام غذائي صحي ملائم لاحتياجاتك علما انه ما من طعام لوحده يعالج السكري ويتحكم به بل عليك تغيير نمط حياتك عموما لما يتوافق مع حالتك. اما عن فوائد الكركديه للسكري فقد أجريت الدراسات على الحيوانات وتبين ان شاي الكركديه يساهم في التحكم بمعدل السكر في الدم لدى المعانين من السكري النوع الثاني. بالإضافة الى ذلك اكتشف العلماء ان الكركديه قد يكون مفيدا لتخفيف وطاة التاثيرات الجانبية المصاحبة لمرض السكري ومنها التاثير على مستويات الدهون في الدم لتجنب خطر الإصابة بالامراض القلبية والسكتات الدماغية. وبحسب دراسة نشرتها مجلة The Journal of Alternative and Complementary Medicine في العام 2009 يساهم اتناول شاي الكركديه لدى مرضى السكري على مدة 30 يوما في زيادة مستويات الكوليسترول النافع وتخفيض الكوليسترول الضار والكلي والدهون الثلاثية في الدم. نشير بالذكر الى ان الحصول على الكركدية يقلل مستوى السكر في الدم متداخلا بذلك مع الادوية الموصوفة لمرض السكري من هنا أهمية مراجعة الطبيب المعالج للتاكد من امان الاستخدام وتعديل الادوية وفقا للحالة.

ما هي درجة امان الكركدية؟

ان الاكركدية امن عندما يستهلك بالكميات الموجودة في الطعام وامان استهلاكه بكميات دوائية كالتي تحصلين عليها من الزيوت والمستخلصات محتمل لكن من المحتمل ان يفقد الكركديه خاصية امانه ان تم استهلاكه بجرعات دوائية كبيرة بسبب الاثار الجانبية لدى بعض الأشخاص كالاصابة باضطرابات مؤقتة او الام المعدة او الصداع او رنين الاذنين او الاهتزاز او الغازات او الإمساك او الغثيان او الشعور بالالم اثناء التبول.

هل من اعشاب أخرى مفيدة للسكري؟

يمكنك اللجوء الى هذه الأعشاب الأخرى للمساعدة في تخفيف وطاة السكري ومنها:

  • القرفة
  • الحلبة
  • الزنجبيل

وأخيرا اطلعناك على فوائد واضرار الكركديه وكيفية الحصول عليه بكافة الاشكال بالإضافة الى الأعشاب الأخرى التي تفيد مرضى السكري والان تابعينا في فوائد الكركديه البارد!

الصحة السكري الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على