الم اثناء التبول: ما هي أبرز أسبابه؟

اسباب الم اثناء التبول

هل تشعرين بالم اثناء التبول؟ هل تعلمين ما هي أسباب حدوث ذلك؟ هل تظنين أنك تعانين من التهاب معين أم أنه أمر طبيعي ويمكن أن يحدث مع الجميع؟

تشير العديد من الدراسات إلى أنه تعاني نسبة أكبر من النساء من الألم أثناء التبول وذلك مقارنةً مع الرجال. أما أبرز أسباب ظهور هذه المشكلة فتتضمن:

  • التهاب المسالك البولية: من أبرز أعراض هذه المشكلة تتضمن الشعور بألم وحرقة خلال التبول. يمكن لهذا الإلتهاب أن يصيب الكليتين أو المثانة أو مجرى البول. غالبًا ما تصابين بهذا المرض بسبب دخول البكتيريا من المسالك البولية إلى مجرى البول. أما من العوامل التي تزيد من نسبة تعرضك لهذا الإلتهاب فتتضمن العمر أو معاناتك من مشكلة السكري أو تضخم البروستات وغيرها.
  • التهاب المنطقة الحساسة: يمكن لأسباب عدة أن تؤدي إلى معاناتك من التهاب في المهبل، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بألم حاد أثناء التبول.
  • عسر البول: يعرف عسر البول على أنه الشعور بألم وحرقة وانزعاج أثناء التبول. في هذه الحالة، يفحصك الطبيب ليحدد في حال كنت تعانين من ارتفاع في درجة حرارة جسمه أو ظهور إفرازات مهبلية غريبة. هذا وقد يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة مثلًا إذا كنت قد لاحظت وجود تغيّر في لون البول أو وجود دم وغيرها.

لذلك، يجب عليك استشارة الطبيب فور شعورك بأي أمر غير طبيعي أثناء التبول للتمكّن من علاج المشكلة في أقرب وقت ممكن.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟